تفاصيل جديدة لانهيار عقار القصعى بالإسكندرية .. ومفاجأة من شهود العيان

 

باشرت الحماية المدنية بالإسكندرية أعمال رفع الأنقاض فى عقار منطقة القصعى المنهار بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز، وقامت بإزالة الأشجار فى محيط العقار، لتمكن المعدات من الدخول ورفع الأنقاض والبحث عن الضحايا.

وشهدت منطقة القصعى بالإسكندرية، انهيار عقار به سكان بشارع الكاشف، وانتشلت قوات الحماية المدنية فى الإسكندرية، جثتين لرجل ووالدته من تحت الأنقاض، وأنقذت العناية الإلهية 5 أفراد من سكان العقار المنهار لتواجدهم خارج العقار أثناء انهياره.

وتبلغ لقسم شرطة ثانى الرمل بالإسكندرية بسقوط عقار بشارع الكاشف بمنطقة القصعى بالرمل الميرى، بسبب انفجار أسطوانة غاز، وتم إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض.

وتواجد فى مكان الحادث مدير أمن الإسكندرية ورئيس حى شرق ومأمور قسم شرطة ثان الرمل ورئيس المباحث وعدد من رجال الشرطة والجهات التنفيذية.

وانتقل فريق الإغاثة بمديرية التضامن إلى موقع الحادث بناء على تعليمات الدكتورة ماجدة جلالة مدير المديرية، حيث تم على الفور توجه فريق الإغاثة بإدارة شرق الاجتماعية أشرف سالم وحنان محمد ومن خلال المعاينة، وتبين أن العقار عبارة عن فيلا مكونة من أرضى ودورين يقيم به عدد 3 أسر 8 أفراد، وهناك حالة إصابة واحدة، وحالتين تحت الأنقاض.

 

شهود عيان: العناية الإلهية تنقذ 5 أفراد قبل انهيار عقار الإسكندرية
واستطاع 5 أفراد من سكان عقار الإسكندرية المنهار بمنطقة القصعى شرق الإسكندرية من الهروب فور سماعهم دوى انفجار من أحد الشقق والفرار إلى الشارع.

وقال أحد شهودإنه فى حوالى الساعة العاشرة والنصف سمعوا دوى انفجار وانهيار أجزاء من العقار وفروا هاربين وأنقذتهم العناية الإلهية، بينما لم يتمكن 3 أشخاص من الخروج وهم سيدة ووالدتها وشقيقها.

وأضاف أن تم استخراج السيدة وهى مصابة وتم نقلها إلى المستشفى الأميرى الجامعة لتلقى العلاج بينما لم يتمكن اثنين آخرين من الخروج وجارى البحث عنهم من قبل الحماية المدنية.

 

النيابة العامة تصل عقار الإسكندرية لمعاينة الانهيار
ووصل منذ قليل فريق من النيابة العامة لمعاينة عقار القصعى المنهار بشرق الإسكندرية، وتستمع النيابة إلى شهود العيان فى الواقعة وسبب انهيار العقار، بالإضافة إلى معرفة تفاصيل العقار من الحى والأجهزة التنفيذية.

 

قرارات عاجلة من النيابة فى انهيار عقار الإسكندرية
وقررت نيابة الرمل ثان بالإسكندرية، سرعة طلب تحريات المباحث حول انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق تسبب فى مصرع شخص ووالدته وإصابة شقيقته، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة مكان العقار لبيان سبب الانهيار، والتحفظ على ملف العقار من الحى لفحصها.

كما قررت النيابة التصريح بدفن الجثتين عقب الانتهاء من الكشف عليهما لبيان سبب الوفاة، وسؤال شهود العيان عن الواقعة والمصابة، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لفحصها.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى موقع انهيار العقار لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان عن الحادث، بالإضافة إلى سؤال المصابة عن الحادث.

تلقى اللواء محمود ابو عمره، مدير أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة ثان الرمل، يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات حى شرق الإسكندرية بانهيار عقار قديم رقم 15 شارع الكاشف من المحمدية أمام مدرسة الرمل الميرى بمنطقة فيكتوريا، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

على الفور انتقل ضباط مباحث القسم وقوات من الحماية المدنية بمعداتها ومسئولى الحى رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع الانهيار، وبالمعاينة والفحص تبين أن العقار المنهار قديم عبارة عن فيلا مكونة من أرضى وطابقين، يقيم بها 3 أسر بإجمالى 8 أفراد.

أسفر الحادث عن مصرع شخص يدعى حسن بدران، 40 سنة، ووالدته تدعى ثرايا 73 سنة، فيما أصيبت فتاه شقيقة الأول، وتم انقاذها على قيد الحياة من أسفل الأنقاض ونقلها إلى المستشفى، لتلقى العلاج اللازم، تم تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الرمل ثان، واخطرت النيابة التحقيقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد