اليوم العلمى لمتلازمة ما بعد فيروس كورونا بمديرية الصحة بالبحيرة..وتكريم خاص للدكتور أشرف العدوى

كتب:علاء قنديل

اقامت إدارة التدريب بمديرية الصحة بالبحيره ،مؤتمر اليوم العلمى لما بعد فيروس كورونا وذلك ” تحت عنوان المتلازمة مابعد فيروس كورونا تحت اشرف وكيل وزارة الصحة الدكتور هانى جميعة وبحضور الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية.

وأكد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة  خلال افتتاحه المؤتمر ان بعد بضعة أشهر من التعافي من عدوى كوفيد-19، قد يعاني الشخص من أعراض مزعجة، عادةً ما تكون ناتجة عن الإصابة بمتلازمة ما بعد كورونا.

واستعرض جميعه كل ما تريد معرفته عن متلازمة ما بعد كورونا ,يعتقد البعض أن سلبية نتيجة اختبار PCR، هي دليل على انتهاء الوباء من الجسم، وهذا غير صحيح، لأن الآثار الجانبية التي أحلقها فيروس كورونا بالجهاز التنفسي قد تستمر بعد التعافي.

بالإضافة لذلك، لا يقتصر تأثير فيروس كورونا خلال فترة الإصابة على الرئتين فقط، بل يؤثر أيضًا على باقي الأعضاء الحيوية في الجسم، حيث يصيبها بالتهابات، لا تظهر أعراضها إلا بعد 3 أشهر على الشفاء من العدوى تختلف أعراض متلازمة ما بعد كورونا من مريض لآخر، حسب العضو المتضرر من الفيروس التاجي، ولكن هناك علامات مشتركة بين جميع المرضى، أبرزها:
,تكسير في الجسم التعب المستمر.

وإذا تسبب فيروس كورونا في التهاب عضلة القلب، سيعاني من المريض من الأعراض التالية:
الاختناق سرعة ضربات القلب.- ألم في الصدر.- الاكتئاب..

كما حاضرالدكتور أشرف العدوى أستاذ الأمراض الصدرية والخبير بمنظمة الصحة العالمية ، بالتنسيق مع الدكتور أشرف القلفاط مسئول الزمالة بمديرية الصحة وتحت إشراف الدكتور أحمد قطرى مدير إدارة التدريب بالمديرية .

 

أقيم اليوم العلمي بالقاعة الرئيسية بمديرية الصحة بدمنهور، بحضور 65 طبيبًا من مستشفيات المحافظة، وعلى هامش اليوم العلمي قام وكيل الوزارة بتقديم درع مديرية الصحة بالبحيرة للدكتور أشرف العدوي ، تكريمًا لمجهوده الطبي في خدمة المجتمع

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد