التخطي إلى المحتوى

هاني جميعه وكيل وزارة الصحة : مكتبى مفتوح للجميع

للقضاء على كافة المعوقات داخل العمل..

ويؤكد على اهمية مراكز الرعاية الصحية ودورها في تقديم

خدمات الرعاية الصحية

حموده الجزار وكيل المديرية :يشدد علي المرور المفاجئ

علي جميع الوحدات لمتابعة الإنضباط الإداري

كتب:علاء قنديل 

 

فى اطار الإهتمام بتطوير المنظومة الصحية بوحدات الرعاية الأساسية والوصول إلى تقديم خدمة صحية جيدة ترضى المواطنين تحت رعاية الدكتور.خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان ، و اللواء. هشام آمنه محافظ البحيره
عقد الدكتور. هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بحضور الدكتور . حموده الجزار وكيل المديرية ، والدكتورة .هاله بطيشه مدير عام الشئون الوقائية بالمديرية اجتماعا لمديرى الإدارات الصحية بالمحافظة مع الادارات الفنية بالمديرية
وأكد هاني جميعه وكيل وزارة الصحة خلال الإجتماع على اهمية مراكز الرعاية الصحية الأساسية ،ودور الاساسى في تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية ، من التعامل مع حالات الطوارئ والحالات العاجلة. واجراء الجراحات البسيطة، وخدمات الأطفال كالتطعيمات ، ومتابعة النمو والتطور، وخدمات مقدمة للمرأة ، من متابعة للحمل والولادة الطبيعية وتنظيم الأسرة ، والصحة الإنجابية. بالإضافة إلى الخدمات الدوائية.
وأشارجميعه أن هذه المراكز تقدم خدمات الصحة العامة كمقاومة الأمراض المعدية ، وخدمات مكاتب الصحة من تسجيل للمواليد والوفيات والترصد، والتثقيف الصحى ، وخدمات الأسنان ، الوقائية منها والعلاجية، وخدمات الأشعة التشخيصية ، والسونار ، والتحاليل .


كما اكد وكيل وزارةالصحة ان مكتبة مفتوح لكافة مديري الإدارات وكل فرد داخل منضومة الصحة بالبحيرة من اجل مناقشة كافة معوقات العمل بالإدارات الصحية ، والحلول المقترحة للتعامل مع هذه المعوقات .
وتم مناقشة توزيع الأطباء البشريين المكلفين الجدد لتغطية كافة الوحدات .
واكد د. هانى عن أهمية تنشيط التطعيم بلقاح الكورونا وخاصة الجرعات التنشيطية الثالثة والرابعة ، لرفع المناعة المجتمعية ، عن طريق تكثيف حملات التطعيم ، وحملات طَرْق الأبواب وعمل قوافل خاصة بالقرى عالية الكثافة السكانية والتعاون مع كافة الهيئات والمجتمع المدنى من أجل الوصول لأكبر عدد من الناس .
ومن ناحية اخرى أكد الدكتور .حموده الجزار على أهمية تكثيف المرور الإشرافى من المديرية على وحدات الرعاية الأساسية ، وشدد سيادته علي المرور المفاجئ والدوري علي جميع الوحدات لمتابعة الإنضباط الإداري والتأكد من حُسن سير العمل بها ، وعدم التهاون في حساب المقصرين. ومتابعة نشاط الوحدات وتوفير المستلزمات اللازمة للعمل ، وتذليل أي عقبات قد تواجههم ، وتلافى أي ملاحظات أثناء المرور ، والتدريب على رأس العمل .