مطلب وزير المالية من  الموظفين والعاملين في الدولة

محمد معيط وزير المالية

 

كتب محمد صوابى

. طالبت وزارة المالية، الموظفين والعاملين في الدولة بضرورة تفعيل بطاقتهم الحكومية المطورة مع البنوك المختصة والتي أصدرت البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقاتهم، حيث يستفيدون من الخيارات والخدمات التي تقدمها كروت ميزة وذلك باعتبارها أحدث بطاقة تكنولوجية عالمية وتملك علامة تجارية وطنيه تحقق أقصى درجات التأمين.
وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة، أن نحو 75% من العاملين في الدولة انتهوا من تفعيل بطاقات الدفع الوطنية الحكومية المطورة ميزة الخاصة بهم، مشيرة إلى أنها جاهزة لصرف كافة المستحقات المالية من مرتبات وحوافز وغيرها، مشيرا إلى أن كارت ميزة يعد من أهم أدوات التحول إلى الاقتصاد غير النقدي وتعزيز الشمول المالية في الجمهورية الجديدة، بما يساعد في تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومية والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدم إلى المواطنين وتعزيز فكرة الحوكمة والشفافية.
وقالت المالية في بيانها، إن “بطاقات الدفع الوطنية الحكومية المطورة «ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية، تتميز بإتاحة خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكترونى الحكومى، وإتاحة خدمة «الراتب المقدم» للعاملين بالدولة مجانًا لمدة 6 أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل 30%من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية”.
عايز تقبض فعل.. المالية تطالب الموظفين بضرورة تفعيل بطاقات ميزة لصرف الرواتب والمستحقات كروت ميزة
من جانبه قال عماد عبد الحميد رئيس قطاع التمويل المشرف على وحدة الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية، لم يتم تحصيل أي رسوم إضافية مقابل التحصيل الإلكتروني للمستحقات الحكومية ببطاقة ميزة الدفع الوطنية الحكومية المطورة، حيث يتم إصدار البطاقات بدون أي رسوم إضافية.
وقالت داليا فوزى مدير عام الدفع الإلكتروني بمكتب وزير المالية في تصريحات صحفية: ” أننا نجحنا فى تجاوز كل التحديات التي تكشفت في الفترة الماضية خلال المرحلة التجريبية لتحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى كروت «ميزة» وتم تنظيم عدد من المؤتمرات واللقاءات بمختلف المحافظات لرؤساء الجهات الإدارية”.
وأضافت مدير الدفع الإلكتروني بوزارة المالية، في حالة فقدان البطاقات الحكومية ميزة يتم التواصل من خلال البنك الذي أصدرها لاستخراج بدل فاقد، مشيرة إلى أنه في حالة عدم الحصول على بطاقة ميزة يتم التواصل مع الوحدة الحسابية التابع لها حيث يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لإصدار بطاقة ميزة والتي يمكن استغلالها في الحصول على العديد من الخدمات على رأسها الحصول على المرتبات والمستحقات المالية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد