جامعة بنها تشارك في المعرض التعليمي السادس لمؤسسة أخبار اليوم

رئيس جامعةبنها:حريصون على مساعدة الطلاب في تحديد مسارهم الدراسي.. ولدينا حزمة برامج تعليمية متميزة

كتب محمد صوابى

تشارك جامعة بنها في فعاليات المعرض التعليمي السادس لمؤسسة أخبار اليوم، المقام على مدار يومي الحادي عشر والثاني عشر من أغسطس الجاري، وذلك بقاعة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
قال الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، إن المعرض التعليمي لمؤسسة أخبار اليوم يتيح الفرصة للجامعات لتقديم كل ما لديها من برامج تعليمية لخدمة الطلاب ومساعدتهم في اختيار التخصص الأفضل لهم. مشيرًا إلى أن جناح الجامعة يستهدف تقديم جامعة بنها للطلاب وأولياء الأمور في أفضل صورة موضحًا أن المشاركة في المعرض تأتي من منطلق حرص الجامعة على الترويج لبرامجها المتميزة حتى نتيح الفرصة أمام الطلاب للتعرف على البرامج والتخصصات الدراسية المختلفة سواء فى الجامعة الحكومية أو الجامعة الأهلية لكي يعي الطالب تفاصيل الدراسة في هذه البرامج، وتخصصاتها، ومناهجها، وطرق التدريس بها، ومدى مواكبتها لسوق العمل المحلي والدولي.
مستكملًا أن جامعة بنها تقدم حزمة من البرامج الدراسية التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل المحلي والدولي وذلك من خلال كليات الهندسة ببنها، والهندسة بشبرا، والطب البيطري، والتمريض، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والحقوق، والتجارة، والتربية النوعية، والفنون التطبيقية، والتربية، والزراعة بجانب العديد من البرامج الدراسية في فرع الجامعة بمدينة العبور وهي برامج كلية الهندسة (برنامج الهندسة الكهربية والتحكم، وبرنامج هندسة الاتصالات والحاسبات، وبرنامج هندسة الطاقة والطاقة المستدامة) وبرنامج البيوتكنولوجي في كلية الزراعة، كذلك برامج كلية العلوم (برنامج نانوميتز وتطبيقاتها، وبرنامج الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية، وبرنامج الحوسبة والمعلوماتية الحيوية، وبرنامج جيولوجيا البترول والمعادن) وأيضًا برامج كليات الحقوق والتجارة (برنامج حقوق إنجليزي، وبرنامج تجارة إنجليزي).
مضيفًا أن جناح جامعة بنها بالمعرض سوف يحرص على الترويج والدعاية للبرامج الدراسية التي ستبدأ في جامعة بنها الأهلية بمقرها بمدينة العبور في محافظة القليوبية اعتبارًا من العام الأكاديمي 2022 / 2023.
موضحًا أن جامعة بنها الأهلية تقدم 20 برنامج دراسي يضم مختلف التخصصات العلمية الحديثة حيث أن كلية الطب البشري تقدم (برنامج الطب والجراحة)، وتقدم كلية علوم الحاسب 5 برامج هي (الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، واللغويات الحاسوبية، وعلوم البيانات، وتطوير البرامج والتطبيقات، والواقع الافتراضي والمعزز). كما تقدم كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال 5 برامج هي (إدارة الأعمال والعلاقات الدولية، والإحصاء والتأمين، والتسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية، والاقتصاد والتمويل الدولي، والمحاسبة ومعلوماتية الأعمال). بينما تقدم كلية الهندسة 6 برامج هي (هندسة التصنيع والمواد، وهندسة الميكاترونكس والاتمتة، وهندسة نظم الاتصالات، والهندسة الطبية، وهندسة البناء، والإسكان والتصميم للمجتمعات). وتقدم كلية الفنون البصرية والتصميمات 3 برامج هي (التصميم الداخلي والأثات، وفنون الميديا والإعلان، والنحت والتشكيل المعماري والترميم).

من جانبه أوضح الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن المعرض التعليمي لمؤسسة أخبار اليوم يجمع عدد كبير من الجامعات والمعاهد في مصر مما يتيح الفرصة أمام الطلاب لاختيار التخصص الدراسي الأنسب لهم، مشيرًا إلى أن جامعة بنها حريصة على التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور من زوار المعرض مع تقديم حزمة من البرامج الجديدة المتميزة في مختلف المجالات والتخصصات والتي تتميز بها جامعة بنها.
مؤكدًا أن جامعة بنها تقدم العديد من البرامج الدراسية المتميزة، والتي تواكب المعايير الدولية، ومتطلبات سوق العمل المحلي والدولي كما تتميز تلك البرامج بتقديم تعليم عالي الجودة فى تخصصات غير نمطية ونظام دراسي حديث لاستهداف خريج متميز.

كما أشار الدكتور تامر سمير، نائب رئيس جامعة بنها لشؤون التعليم والطلاب، أن الجامعة ستعرض أمام الطلاب وأولياء الأمور مظاهر التطور الضخم الذي حدث في جامعة بنها خلال السنوات القليلة الماضية، وما تم استحداثه من برامج دراسية متميزة سواء في جامعة بنها أو فرعها في مدينة العبور أو البرامج الدراسية التي تقدمها جامعة بنها الأهلية وذلك من أجل توفير جميع التخصصات الدقيقة التي يحتاجها سوق العمل المحلي والدولي ليختار الطالب منها التخصص الدراسي الأنسب له.

يُشار إلى مشاركة أكثر من 40 جامعة ومعهد في مصر في المعرض التعليمي لمؤسسة أخبار اليوم بجانب تواجد عدد كبير من رؤساء الجامعات، والقيادات الجامعية والتعليمية، وقيادات وزارة التعليم العالي خلال فعاليات المعرض.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد