اهم الملفات الشائكة التى تنتظر الوزراء الجدد

هناك العديد من الملفات الشائكة التى  تنتظر الوزراء الجدد، حيث بدأت التغطية من وزارة التعليم، وأشارت إلى أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمامه عدد من الملفات الهامة تنتظره، منها على سيبل المثال الانتهاء من مسابقة تعيين ٣٠ ألف معلم والتعاقد مع من سيتم اختيارهم رسميا، لحل مشكلة عجز المعلمين، أيضا فى الفترة الحالية مازال الباب مفتوحا أمام تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، بالتالى أمام هذا الملف حيث من المقرر غلق باب التظلمات ١٨ أغسطس الجاري.

يتصل بالثانوية العامة أيضا التجهيز والترتيب لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث تنطلق يوم ٢٠ أغسطس الجاري، وطبعا الوزير رضا حجازى هو نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة وده كان بقرار سابق من الدكتور طارق شوقي.

كما أشارت التغطية إلى أبرز الملفات على طاولة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى الجديد، والتى يبدأها بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، واستكمال ماراثون التنسيق الجامعى 2022، والذى يشمل أيضا شهادات المعادلات العربية والأجنبية، والشهادات الفنية.

وزير التعليم العالى

أما عن وزارة الصحة وهى من أكثر الوزارات الخدمية، ويتولاها الدكتور خالد عبدالغفار، على رأس الملفات استكمال المبادرات الصحية الرئاسية خاصة «100 مليون صحة، صحة المرأة، قوائم الانتظار، حياة كريمة».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد