التخطي إلى المحتوى

تغلب طلائع الجيش على الأهلي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما مساء على استاد الكلية الحربية ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري.

بهذه النتيجة توقف رصيد الأهلي عند 67 نقطة في المركز الثالث بينما ارتفع رصيد طلائع الجيش إلى 53 نقطة في المركز الرابع، وبهذه الخسارة تبددت آمال الأهلي في المنافسة على وصافة الدوري خلال الموسم الحالي، بعدما وصل الفارق بينه وبين بيراميدز صاحب المركز الثاني إلى 4 نقاط ويتبقى له مباراة واحدة.

هدد الأهلي مرمى طلائع الجيش في أكثر من فرصة في أول 10 دقائق من عمر المباراة سواء من عمق الملعب او الجبهة اليسرى، وتحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة التاسعة ولكن أبعدها دفاع الطلائع، فيما هدد الطلائع مرمى الأهلي في الدقيقة 11 من عمر المباراة ولكن أمسك بها مصطفى شوبير.

نشط طلائع الجيش بعد مرور 10 دقائق من عمر المباراة وتحكم في منطقة وسط الملعب وهدد مرمى الأهلي في أكثر من فرصة ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى شوبير، وأهدر أحمد سيد غريب فرصة هدف محقق في الدقيقة 22 بعدما استلم تمريرة سحرية من ميكيسوني في ظهر دفاع الطلائع ولكن سددها في يد محمد بسام.

وسدد أحمد عبد النبي تسديدة في الدقيقة 26 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى طلائع الجيش، وهدد محمد أشرف لاعب الأهلي مرمى طلائع الجيش في الدقيقة 36 بتسديدة قوية بيمناه ولكن ارتطمت بجسد زميله أحمد سيد غريب وتحولت إلى ركلة مرمى للطلائع.

وتحصل غريب على انذار في الدقيقة 38 نتيجة لمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء الطلائع خلال متابعته لعرضية أحمد عبد النبي، ومنع محمد سمير لاعب طلائع الجيش مرماه من استقبال هدف في الدقيقة 44 بعد ابعاد تمريرة أحمد سيد غريب قبل الوصول إلى قدم أحمد عبد القادر، واستمرت النتيجة بدون أهداف حتى نهاية الشوط الأول.

وأجرى طلائع الجيش تغييرين مع بداية الشوط الثاني بنزول عبد الرحمن شيكا ومحمد جابر بدلا من علي الزاهدي وعمرو السيسي، فيما جاءت الربع ساعة الأولى من هذا الشوط هادئة وبدون تهديد على مرمى الفريقين، وصوب ميكيسوني تسديدة على مرمى الطلائع في الدقيقة 57 ولكن مرت بعيدا عن مرمى بسام، وهدد أحمد سيد غريب مرمى الطلائع برأسية في الدقيقة 60 بعد استقبال عرضية متقنة من محمد فخري ولكن بعيدا عن المرمى.

وألغى حكم الراية هدف التقدم لطلائع الجيش في الدقيقة 67 عن طريق أحمد سمير بداعي وجود تسلل ، ولكن الفار عاد واحتسب الكرة هدف بعد مراجعتها من غرفة الفار، وأجرى الأهلي تغييرا في الدقيقة 70 بنزول زياد طارق بدلا من أحمد سيد غريب.

وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 77 بنزول محمد محمود ورأفت خليل بدلا من محمد أشرف وأحمد سيد عبد النبي ، ودفع الأهلي بخامس تغييراته في الدقيقة 83 بنزول علي عمرو بدلا من محمد شرقية فيما أجرى الطلائع تغييرا بنزول محمد شحاتة بدلا من أحمد سمير.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء في ولعبها زياد طارق ولكن لمم يتعامل معها علي عمرو بشكل جيد وخرجت إلى ركلة مرمى، ورغم محاولات الأهلي في إدراك التعادل ولكن انتهت المباراة بفوز الطلائع بهدف نظيف.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: مصطفى شوبير في حراسة المرمى ورامي ربيعة ومحمد شرقية وكريم فؤاد في الدفاع ومحمد أشرف وأحمد سيد عبد النبي وميدو نبيل ومحمد فخري في الوسط وأحمد سيد غريب وأحمد عبد القادر ولويس ميكيسوني في الهجوم.

و يجلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي – محمد محمود – حمزة علاء – رأفت خليل – محمد نصير – زياد طارق – محمد حمدي – علي عمرو.

وجاء تشكيل طلائع الجيش كالآتي: محمد بسام في حراسة المرمى، علي الفيل – خالد سرحان – مصطفى عوض – محمد ناصف في الدفاع، عمرو السيسي – علي محمد – حسن مجدي – مهند لاشين في الوسط، أحمد سمير – ميدو جابر في الهجوم.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمد شعبان – محمد الصباحي – محمد جابر – علي حمدي – عبد الرحمن أسامة – الطيب فتحي – خالد عوض – فارس حاتم – محمد شحاتة