اخيرا.. فيلم “الرحلة” السعودى يرى النور..بنجاج منقطع النظير .. بحضور عددٍا من السفراء والمسؤولين


أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصد الجوائز

الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج : نسعد

على الدوام بإنجازات فيلم الرحلة

 

على الرغم من تأخير الإطلاق بسبب الإجراءات الاحترازية لكوفيد-19 في ماليزيا وإندونيسيا إلا أن إطلاق الفيلم” الرحلة” حصد حضور عددٍ كبير من الجمهور ونال على ردود فعل إيجابية في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي كلا الدولتين من محترفي صناعة المحتوى والجماهير المحبة للأنمي. ويأتي ذلك في إطار سعي مانجا للإنتاج إلى إلهام شباب المستقبل من خلال أعمال ابداعية ترضي ذائقه الجمهور الكبير الرفيعة.

 

كتب:علاء قنديل /حسن الجندى

  • أطلقت الشركة السعودية مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، العرض الأول لفيلم “الرحلة” في إندونيسيا بمدينة جاكرتا في صالة عرض ” CGV FX SUDIRMAN ” وتلا ذلك إطلاق فيلم “الرحلة ” في ماليزيا حيث احتضنته كوالالمبور في “متحف الفن الإسلامي” والذي يعد أكبر وأضخم متحف في جنوب شرق آسيا بحضور رسمي لعددٍ من السفراء والمسؤولين. وتأتي هذه الخطوة تعزيزًا للتواصل الثقافي والحضاري مع البلدين.

  • الجدير بالذكر أيضًا أن فيلم “الرحلة” حصد مؤخرًا جائزة “سيبتيميوس” في أمستردام هولندا تحت تصنيف أفضل فيلم تجريبي، حيث يعد أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصد جائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية. كما حقق الفيلم نجاحًا باهرًا في عرضه الأخير على شاشات المسرح الصيني العريق بهوليوود، أمريكا، بعد عرضه في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واليابان من جهة أُخرى، كما يتوفر الآن فيلم “الرحلة” للمشاهدة على أكثر من 100 منصة عالمية وبعدة دبلجات.

  • وعلق د. عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمنتج التنفيذي لفيلم “الرحلة” على الاتفاقية قائلًا: ” نسعد على الدوام بإنجازات فيلم الرحلة وبحظوته في عروضه الأولى في جميع أنحاء العالم وفي مختلف المناطق التي دائمًا ما تشهد حضورًا باهرًا وتعليقات تشيد بجودة الفيلم التي ينافس بها أعلى المعايير العالمية.
  • هذه الجولات الزاخرة لفيلم الرحلة في أنحاء العالم ماهي إلا دليلٌ على كفاءة المواهب السعودية التي عملت عليه حيث أنا نسعى دومًا في مانجا للإنتاج لإيصال الفن السعودي والعربي للعالم
    من ناحية اخرى اشاد نزار الزعيم محمد العلي مراسل صحفي وتلفزيوني منتج فني ومطور برامج اعلامية ان هذه التجربة القت نجاحا كبير على مستوى العالم وان هذه التجربة سوف تكون شرارة انطلاق للانتاج العديد من الافلام السعودية التى تلقى دعم من القيادات والمسئولين وهناك افكار عديدة سوف تنطلق خلال المرحلة القادمة وان الانتاج السينمائى السعودى سوف ينافس فى الفترة القادمة

وعلق حسن الجندى رئيس مجلس إدارة موقع”الحقيقة ” نيوز “ان هذا الفيلم لقى استحسان كبير  عند الجمهور والنقاد

واكد الجندى ان السينما السعودية تضع قدميها على الطريق الصحيح,وان  «المملكة أرض خصبة للإنتاج وولادة بالمبدعين وتحتضن الأماكن البكر التي لم تندثر أو تستهلك لتكون مواقع مميزة لتصوير الكثير من الأفلام في بيئات مختلفة وأنماط متعددة».

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد