رئيس جامعة بنها يستعرض تقريرا حول تنفيذ المبادرة الرئاسية “التشخيص عن بعد” بالمستشفى الجامعى

د.جمال سوسه

كتب: علاء قنديل- محمد صوابى

استعرض الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها تقريراً مقدما من الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية حول تنفيذ المبادرة الرئاسية “التشخيص عن بعد” والتي تهدف إلى توفير الاستشارات الصحية فى أى وقت وأى مكان.


واكد التقرير انه تم تنفيذ جلسات الاستشارات الطبية عن بعد وتم الانتظام في توفير الاستشاريين لعمل الجلسات فى أكثر من 30 وحدة رعاية طبية وتم عمل الجلسات والاستشارات الطبية لحوالي 65 مريضاً بعدد جلسات 18 جلسة فى جميع التخصصات الطبية الدقيقة منها ” أمراض الروماتيزم وأمراض المناعة ، وأمراض المخ والأعصاب ، وأمراض دم الأطفال ، وأمراض الجراحة العامة ، وأمراض النساء والتوليد ، والأمراض النفسية والعصبية “.
وقال الدكتور جمال سوسه أن الجامعة حريصة على المشاركة فى جميع المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة ” التشخيص عن بعد ” والتى تستهدف تقديم خدمة طبية متطورة توفر على المريض الجهد والتكلفة من خلال استخدام الحلول التكنولوجية فى العلاج حيث يتم عرض الحالات على الاستشاريين والأخصائيين المتخصصين لتشخيص الحالة المرضية فى أى وقت وأى مكان ، من خلال التطبيقات والتقنيات الحديثة دون تحمل مشقة ونفقات السفر وانتظار الكشف، خاصة فى المناطق البعيدة عن المستشفى.


يذكر أن مبادرة التشخيص عن بعد يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارات التعليم العالى والبحث العلمى والصحة والسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك فى اطار استراتيجية الدولة نحو التحول الرقمي و ميكنة المستشفيات الجامعية ، وربطها مع مستشفيات وزارة الصحة فى منظومة رقمية واحدة لتحقيق التكامل بينهما والارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد