المجلس التنفيذي لمحافظة القليوبية يناقش  عدد من الملفات بحضور جميع الأجهزة المختلفة

كتب محمد صوابى
عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم إجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لمناقشة عدد من الملفات والتوجيهات الهامة والمشروعات الجاري تنفيذها بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام والعميد أ.ح/طارق عبد المعطي المستشار العسكري للمحافظة والعميد محمد أبو سعده مدير المرور بالمحافظة والعميد/هيثم شحاته مدير الحماية المدنية والاستاذة/شرين شوقي امين عام جامعة بنها والسادة رؤساء المدن والاحياء والسادة مديري المديريات وجميع الأجهزة المختلفة.
بدا المحافظ الاجتماع بتقديم التهاني لأهالي المحافظة بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد لأبنائنا في التعليم العام والتعليم الجامعي كما قدم المحافظ التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر ، وبمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الإجتماع قدم محافظ القليوبية التهنئة للسيد اللواء/ نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لأمن القليوبية خلفا للسيد اللواء/ غالب مصطفى مدير أمن القليوبية السابق والذي تم ترقيته مساعد الوزير لقطاع الشرطة المتخصصة حيث قدم المحافظ الشكر لسيادته على مجهوداته داخل المحافظة أثناء توليه مهام عمله، كما قدم المحافظ التهنئة للسيد اللواء/ عمرو أبو راية لتعينه نائبا لمدير أمن القليوبية وتقديم التهنئة للسيد العميد/ محمد أبو السعد مديرا لمرور القليوبية وتقديم التهنئة للسيد العميد أح/ طارق عبد المعطي المستشار العسكري للقليوبية تقديم التهنئة للسيد المهندس / هيثم المسوقي رئيسا لمدينة شبرا الخيمة وتقديم التهنئة للسيد العميد/ محمد صحصاح رئيسا لحي غرب شبرا الخيمة وتقديم التهنئة السيدة/ سماح إبراهيم مديرا لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية وتقديم التهنئة للسيد المهندس/ رجب الشحات مديرا لمديرية الزراعة بالقليوبية وتقديم التهنئة السيد / عيد عبد الله مديرا لمديرية التموين بالقليوبية وتقديم التهنئة للسيد / أحمد فريدي مديرا للمديرية االمالية بالقليوبية.
وبدأ محافظ القليوبية توجيهاته للمجلس التنفيذي حيث وجه بضرورة إقامة غرف طوارئ وعمليات تضم نوبتجيات صباحية ومسائية تعمل على مدار 24 ساعة خلال أيام الإحتفال بالمناسبات والأعياد القومية لتلقي أي بلاغات أو حالات طوارئ وتكثيف حملات النظافة خلال فترة الإحتفال بالأعياد القومية حفاظا على المظهر الجمالي وتلافي وجود أي تراكمات للقمامة بالشوارع والحدائق العامة والمتنزهات والتأكيد على رفع درجة الإستعدادات القصوى وتامين المنشآت ودور العبادة تزامناً مع الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف كما وجه المحافظ أيضا السيد مدير مديرية التموين التاكيد على مراجعة توافر السلع الأساسية بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة وجمعيتي داخل المحافظة والتأكيد على تكثيف الحملات وضبط الأسعار على المواد الغذائية وخاصة حلوى المولد النبوي الشريف وضبط اسعار السلع الغذائية ومتابعة منظومة الخبز والتحقق من الالتزام بالاسعار المقررة بالإضافة الى متابعة استمرار العمل في معارض أهلا بالمدارس لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية والبيع باسعار مخفضة لرفع المعاناه عن المواطنين.
وتابع المحافظ توجيهاته للسيدة مدير مديرية التربية والتعليم حيث وجه بضرورة الإنتهاء من رفع كفاءة وصيانة المدارس قبل العام الدراسي الجديد والتأكيد على سلامة وكفاءة الأبواب والشبابيك ولمبات الإضاءة والمراوح الجانبية وأسلاك الكهرباء المكشوفة وتثبيت البوابات الحديدية جيداً وعدم تواجد زجاج مكسور والإنتهاء من أعمال النجارة والسباكة وعمل عزل تام لأماكن الصيانة أو البناء عن الأماكن المتواجد بها الطلبة والتأكيد على ضرورة إنضباط العملية التعليمية داخل المدارس والإنتهاء من تسليم الكتب المدرسية مؤكدا أيضا على تواجد عمالة كافية داخل المدارس وعدم تأخير مرتبات العمالة الموسمية.
كما وجه المحافظ أيضا السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية التأكيد على التواصل الفعال مع السادة اعضاء مجلسي النواب والشيوخ فيما يحقق الصالح العام ويتحقق من خلاله المردود الإيجابي لدى المواطنين.
وعلى صعيد أخر وجه المحافظ السادة رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع السيده مدير مديرية الطرق لمراجعة اعمال الرصف مع المقاولين من حيث المواصفات والسمك المطلوب والالتزام بالمواصفات القياسية لتسليم الطرق وفق ما تم التعاقد عليه في المناقصات المطروحه.
وتابع الهجان توجيهاته بضرورة التأكيد على شركة المياة الصرف الصحي مراجعة شبكات الأمطار ومتابعة تسليك بلوعات صرف الأمطار داخل المراكز والمدن والأحياء وخاصة مصارف انفاق السيارات والوقوف على مدى صلاحيتها والتنسيق بين جميع الجهات المعنية من مديرية الري وشركة مياة الشرب والصرف الصحي للتاكد من صيانة وجاهزية سيارات الشفط والكسح ومعدات الصرف اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية للتدخل السريع في حالة وجود اعطال وإستعداد وجاهزية مولدات الكهرباء الثابتة والمتنقلة بمحطات الصرف الصحي.
وأكد إستمرار حملات إزالة كافة التعديات بجميع قرى ومراكز المحافظة بمشاركة مديرية أمن المحافظه، ورؤساء المراكز والأحياء ورؤساء الوحدات المحليه والقروية، والتصدي بكل قوة وحزم لجميع التعديات على الاراضى الزراعية وأراضي أملاك الدولة والبناء المخالف للحفاظ على حق الدوله و المواطنين.
واستكمل محافظ القليوبية توجيهاته مشددا علي دفع العمل والمتابعة اليومية بملف تقنين أملاك الدولة والتصالح علي بعض مخالفات البناء وإزالة كافة العقبات التي تواجه اللجان لتحقيق المستهدف من هذا الملف حيث إستعرض الموقف الحالي لملف تقنين أراضي الدولة من حيث ( سداد رسوم الفحص ، سداد رسوم المعاينة ، ملفات تحت الدراسة ، ملفات مرفوضة ، عقود مسجلة وغير مسجلة ، إجمالي عدد الطلبات ، جملة المتحصلات ) فضلاً عن طرح العديد من الأفكار ومحاور العمل التي من شأنها تذليل معوقات سير العمل، والتأكيد على ضرورة بذل أقصى جهد لسرعة إنجاز العمل بملفات تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء لتحقيق المستهدف منهما بإعتبارهم من الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولوياته ، كما شدد المحافظ على ضرورة إنجاز باقي الملفات المتأخرة وسرعة الإنتهاء منها.
كما وجه الهجان بمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” الجاري تنفيذها للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع حيث أكد المسئولين عن المبادرة أن تنفيذ تلك المشروعات جارية بشكل منتظم وبمعدلات تنفيذ جيدة وفقاً للجدول الزمني المقرر والاشتراطات الفنية والمواصفات والمعايير المقررة ويتم تقديم سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لدفع العمل بمعدلات إنجاز أسرع.
وفي ملف الخطة الاستثمارية وجه المحافظ بالاستعداد وتجهيز الاعمال التحضيرية للخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2022/2023 مع الأخذ في الاعتبار تحديد المشروعات وفقًا للاحتياجات الضرورية الملحة والتي تخدم أكبر عدد من المواطنين مشيرًا إلى ضرورة تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتنسيق فيما بينهم لتذليل كل المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات ذات النفع العام لتحقيق استراتيجية ورؤية مصر 2030 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مشيرا أن الخطة الاستثمارية بالمحافظة للعالم المالي 2021/2022وصلت نسبة تنفيذها الي 100% .
وخلال الاجتماع وافق المجلس التنفيذي على التعديل المقدم من الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر لاغلاق شارع لا يتعدى 50 م وبعرض 6 متر يبدأ من شارع مسجد المعلاوين وينتهي بشارع خاطر بين البلوكات ارقام ١٤٩ . 166 قطاع (۲) منطقة (4) طبقا للمخطط التفصيلي المعدل وذلك لوجود كتلة سكنية تغلق الشارع على الطبيعة.
كما وافق المجلس بعد العرض علي مجلس الوزراء على طلب ادارة المرور بالقليوبية بزيادة رفع كلبشة السيارات المخالفة من اجمالي ۷۰ جنبه الى ۱۰۰ جنبه اعتبارا من 1/11/2022 وذلك لتحقيق الردع العام ومنع الوقوف في الاماكن المحظور الوقوف فيها للعمل علي تسيير الحركة المرورية.
ووافق المجلس التنفيذي أيضا على طلب الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين القناطر بإطلاق اسم شارع تحيا مصر على الشارع الموازي لترعة الجنابية اليمني بمنطقة الوكلاء والمؤدي من مدينة شبين القناطر إلى قرية خلوة الشيخ عثمان كما وافق المجلس أيضا على تخصيص قطعة أرض مستخصيص 950 متر الكائنة أمام مديرية أمن القليوبية لصالح مديرية الامن لاقامة مجمع خدمات شرطية ومسجد لخدمة اهالي المحافظة.
واستكمل المحافظ توجيهاته للسادة رؤساء المدن والمراكز والأحياء بضرورة توفير أماكن داخل المدن وخاصة علي الكورنيش والحدائق والأماكن غير المستغلة من أجل إقامة مناطق “كرافنات” وعربات للطعام، أسوة بشارع مصر، لتوفير فرص عمل للشباب والترفيه عن المواطنين.
ووجه المحافظ أيضا بضرورة التوسع في الرقعة الخضراء لتصبح متنفساً لأهالي المحافظة، إضافة إلى زراعة الأشجار ونباتات الزينة ضمن خطة الدولة لزيادة عدد الأشجار والمسطحات الخضراء على الطرق والميادين الرئيسية والفرعية وعلى جانبي الطرق العامة، إلى جانب رفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية وزراعة الأشجار المثمرة في جميع المراكز والمدن والأحياء لتصبح متنفسًا طبيعيًا للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد