التحذيرات الخمس من مدرب الاهلى للاعبين

 

حرص المدرب السويسرى على وضح العديد من النصائح مع لاعبي الأهلي بشكل مُستمر خلال الأيام الحالية، من أجل تصحيح بعض الأخطاء أو توجيه النصائح الفنية، بعدما خاض الفريق عدة تدريبات بجانب وديتين أمام بتروجت وأسوان انتهيتا بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدف وهدفين مقابل هدف على التوالى.

وبدأ الجهاز الفني للأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، استكشاف قدرات لاعبيه تدريجياً من خلال التدريبات الماضية التى قاد الفريق فيها منذ توليه المسئولية خلفاً للبرتغالي ريكاردو سواريز.

نستعرض فى السطور التالية أهم 5 نصائح من كولر للاعبي الأهلي، خاصة أن الفريق بدأ فترة الاستعداد القوية للارتباطات المقبلة فى الموسم الجديد، وأولها مواجهة اتحاد المنستيرى التونسي يوم 9 أكتوبر المقبل بتونس فى ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

1_التمرير الخاطئ.. مرفوض

حذر كولر لاعبي الأهلي من آفة التمرير الخاطئ الذى يُهدر جهد الفريق عموماً، ويؤدى إلى نتائج سلبية فى المباريات، مشدداً على أهمية هذه النقطة خلال محاضراته الأخيرة سواء النظرية أو العملية فى أرضية الملعب.

2_الأخطاء الدفاعية

يعلم المدرب السويسري جيداً أن الدفاع القوى أحد أهم مقومات بناء هجمة سليمة وصحيحة للفريق، لذا تحدث المدير الفنى مع لاعبيه عن ضرورة التركيز فى الدفاع، وأن يساهم كل لاعب فى هذا الدور، فالأمر ليس مقصوراً على لاعبى الخط الخلفى، فلابد أن يشارك الجميع بمن فيهم الخط الهجومى، فى الدور الدفاعي حينما يكون الفريق مضغوطاً هجومياً.

3_بطء التحضير

يحرص مارسيل كولر كذلك على التحدث مع لاعبي الأهلي فى مسألة التحرك السريع والتحضير الفعّال للهجمة، وعدم إفسادها بالتحرك البطىء الذى يمنح الخصم الفرصة للتدخل ومنع تقدم الأهلي هجومياً.

4_التركيز أمام المرمى

من أهم النصائح التى يحرص كولر على توجيهها للاعبي الأهلي خلال محاضراته الأخيرة التركيز أمام المنافس، فالفريق الذى يُهدر فرصاً كثيراً يعانى من عدم التركيز، خاصة إذا تكرر الأمر، ليس هذا فحسب بل إنه قد يتلقى العقاب باستقبال هدف أو أكثر، لذا لابد أن يستغل الأهلي أنصاف الفرص أمام مرمى المنافس.

5_الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى

يُطالب المدرب السويسري للأهلي لاعبى فريقه بضرورة الإنصات جيداً لتعليماته التى يؤكد عليها فى المحاضرات، لأنه أدرى بقدرات لاعبيه وبالمنافس، ولا مجال لأن يجتهد لاعب من تلقاء نفسه، فلابد أن يعلم واجباته ودوره فى الملعب لأن كرة القدم كرة جماعية وعلى الجميع أن يقدم الدور المطلوب منه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد