التخطي إلى المحتوى

 

فاز لايبزيج الألماني على نظيره ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا لموسم الحالي 2022-2023.

لايبزيج ضد الريال
وسجل ريال مدريد هزيمته الرابعة في دوري أبطال أوروبا عام 2022، ولكن في عام 2001 فقط تعرض لخمسة هزائم أكثر في سنة تقويمية واحدة من المسابقة (4 أيضًا في 2000 و 2008 و 2020) وفق ما أكدته شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم العالمية.

سجل أهداف المباراة كل من جوسكو جفارديول، كريستوفر نكونكو، تيمو فيرنر، في الدقائق 13، 18، 81 على التوالي لصالح فريق لايبزيج الألماني بينما جاء هدفي ريال مدريد عن طريق البرازيلي فينسيوس جونيور، وروديجو (ضربة جزاء) في الدقيقتين 44، و93 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة واصل ريال مدريد صدارة ترتيب المجموعة السادسة في بطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وخسارة مثلها وتسجيل 9 أهداف وتلقي 5 مواجهات.

بينما تواجد لايبزيج في وصافة جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في مواجهتين وتسجيل 9 أهداف وتلقي 8.

وضمن ريال مدريد بالفعل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا 2022-23، بعد حصد 10 نقاط في الجولات الماضية.

لايبزيج ضد الريال
بالتأكيد سيكون الانتصار على ريال مدريد عاملًا حاسمًا في اقتراب النادي الألماني من التأهل إلى دور الستة عشر، خاصة أنه يبتعد عن شاختار بثلاث نقاط.

وكان الميرنجي قد ضمن التأهل للدور المقبل، بعدما خطف تعادلا قاتلا في مواجهته الماضية ضد شاختار دونيتسك الأوكراني، حيث نجح المدافع الألماني أنطونيو روديجر الوافد الجديد لصفوف ريال مدريد في الصيف الماضي، في إنقاذ الفريق في الوقت القاتل.

لايبزيج ضد الريال
وجاء تشكيل ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: روديجر، ناتشو، إيدر ميليتاو، لوكاس فاسكيز.

خط الوسط: توني كروس، تشواميني، كامافينجا.

خط الهجوم: فينسيوس جونيور، رودريجو، أسينسيو.