استكمال ممشي اهل مصر علي شارب نهر النيل ببنها وربط المرحلة (ب) بالمرحلة (ج) وإنشاء كوبري اعلا معدية بطا

كتب محمد صوابى
في إطار إهتمام القيادة السياسية بإستكمال أعمال ممشى اهل مصر على نهر النيل مدينة بنها وتنفيذه علي أعلي مستوى ليكون متنفسا حضاريا للمواطنين فقد عقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إجتماعا لمناقشة أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من الممشي لدفع الأعمال به وتذليل العقبات للانتهاء منه وفق الجداول الزمنية المحددة وطبقا للمواصفات القياسية المتفق عليها.
جاء الاجتماع بحضور اللواء هشام خشبة السكرتير العام واللواء وائل مصطفي رئيس جهاز القاهرة الفاطمية والمهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها والمهندس علي عودة مدير مديرية الاسكان وممثلي جهاز القاهرة الفاطمية والمكتب الفني.
وخلال إجتماع اليوم ناقش المحافظ مع جهاز القاهرة الفاطمية مقترحهم لربط المرحلة(ب) من الممشي والتي تبدأ من نادي القضاه حتى نادي الري بالمرحلة(ج) والتي تبدأ من نادي الري وحتى نادي الشرطة من خلال انشاء كوبري خرساني بشكل حضاري وجمالي اعلا معدية بطا النهرية مع تطوير وتجميل المدخل الخاص بمستخدمي المعدية وفصله عن الممشي حيث وجه المحافظ بإنشائه على أعلي مستوي وانشاء مقاعد لانتظار الركاب وعمل برجولات خشبية لحمايتهم من أشعة الشمس.
ويمتد القطاع (ج) بطول 500 متر شاملا منطقة معدية بطا ويتراوح العرض بين ٦ ـ ٢٥ متر وتم عمل ثلاث مداخل وتم توزيعهم بحيث يتراوح المسافة بين كل مدخل والآخر بطول 150 متر كما سيتم إنشاء عدد من عربات الطعام في الأماكن ذات المساحات الواسعة عند منطقة ملاهي نادي الشرطة وعند معدية بطا لخدمة المواطنين ومساهمه من المحافظة في إيجاد فرص عمل للشباب كما سيتم تزويد الممشي بدورات مياه لخدمة المترددين على الممشي بالاضافة الي تأسيس منظومة للتأمين وكاميرات المراقبة.
وناقش المحافظ خلال الاجتماع نسب التنفيذ والمعوقات التي تتسبب في بطئ الأعمال، موجها بدفع الأعمال والتعاون التام بين أجهزة المحافظة والتسهيل وتذليل العقبات للانتهاء من المشروع بالكامل، مشيرا الى أن المحافظة تولي المشروع اهتماما بالغا، وهناك دعما كاملا من القيادة السياسية لتطوير ممشى كورنيش نهر النيل بمدينة بنها، من منطلق حق الشعب المصري في رؤية نهر النيل كمتنفس حضاري لهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد