محافظ القليوبية يقوم بجولة ميدانية لتفقد المشروعات الخدمية والإطمئنان على مستوى النظافة والإشغالات بمدينة بنها

كتب محمد صوابى
أكد عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية، خلال جولته الميدانية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية الجاري تنفيذها بمدينة بنها، حرصه على متابعة كافة المشروعات على مستوى المحافظة لتذليل العقبات والوقوف على نسب التنفيذ الدقيقة لسرعة نهو الأعمال للإرتقاء بجودة الخدمات المقدمة لمواطني القليوبية، مؤكداً أن القيادة السياسية تولي إهتماماً كبيراً لرفع كفاءة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين.
واستهل “المحافظ” جولته بتفقد مشروع إنشاء ممشى أهل مصر(المرحلة الثالثة ج) والذي يبدأ من أمام مجلس مدينة بنها نهايةً بملاهي نادي الشرطة بطول٥٥٠ متر، وذلك لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال على أرض الواقع، إذ تم الإنتهاء من صب الخرسانة المسلحة والعادية للسور الخارجي للممشى بنسبة تنفيذ٨٠٪، وتم إستكمال صب الكمرات والبلاطة الخرسانية عند ملاهي نادي الشرطة، وتمت أعمال تسوية التربة وجاري إستكمال الأعمال.
ووجه “المحافظ” القائمين على الأعمال بتسريع وتيرة العمل للإنتهاء من كافة أعمال الممشى في المدة الزمنية المحددة وفتحه أمام المواطنين ليكون متنفساً جديداً لهم، مع مراعاة الرسومات الهندسية للأعمال، مُشيراً بأن الممشى سيكون على غرار المرحلة الأولى والثانية أ،ب وسيتسع لعدد كبير من مواطني القليوبية والقرى المُجاورة لها.
ثم تابع “الهجان” جولته بتفقد موقف دجوى وطحلة وميت العطار الكائن بطريق خط ١٢ إتجاه عزبة الزراعة، وذلك للبدء برفع كفاءته، ويشتمل التطوير على تغطية أرضية الموقف بالكامل ببلاط الانترلوك وتقسيمه ليتسع لعدد أكبر من الميكروباصات وسيكون على غرار تطوير موقف حلابة وصنافير بمدينة قليوب، موجهاً بسرعة البدء بالأعمال للتيسير على المواطنين.
وأثناء الجولة لاحظ “الهجان” كافيه يعمل بالمخالفة على سور الرياح التوفيقي شارع الكهرباء طريق عزبة السوق، وعلى الفور أصدر تعليماته برفع جميع الإشغالات ومصادرتها وتحرير المحاضر بالمخالفات لعمله بالمخالفة وتقديم الشيش وسرقة تيار كهربائي، مُشدداً بمتابعة الموقع لعدم عودة هذا الإشغال مرة أخرى، كما لاحظ سيادته تراكمات للقمامة على سور الرياح التوفيقي عزبة السوق، موجهاً بضرورة رفع تلك التراكمات نهائياً والعمل على رفع كفاءة المنطقة وتزويدها بصناديق للقمامة لعدم إلقاء المواطنين للقمامة بتلك المنطقة مع ضرورة متابعة إفراغ تلك الصناديق أولاً بأول لتجنب تواجد أي تراكمات.
واستكمل “المحافظ” جولته بتفقد سوق عزبة البرنس والذي تصل مساحته إلى ٢ فدان تقريباً، وذلك للبدء برفع كفاءته وتشغيله طوال أيام الأسبوع ونقل جميع الباعة الجائلين تحت الكوبري ومدخل عزبة السوق إليه لسهولة الحركة المرورية، موجهاً بالإسراع في البدء بتطوير السوق بالكامل وتحديد موعد لنقل جميع الباعة لمنطقة سوق عزبة البرنس .
كما تفقد “محافظ القليوبية” مشروع أعمال تطوير شارع فريد ندا المرحلة الثانية، حيث تم الإنتهاء من أحواض الزرع بالجزيرة الوسطى وعمل تغذية المياه لها والري بطريقة التنقيط، كما تم فتح الطرنشات للبدء بترميمها وذلك لعلوها عن منسوب الطريق، كما سيتم تحويل خط الغاز من المنطقه السكنية إلى منطقة الحديقة المقابلة وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، ووجه “الهجان” برفع جميع تراكمات البناء بقطعة أرض بجوار مدخل بنها الجنوبي، وتسوية المنطقه لتليق مع أعمال التطوير الجارية ومدخل بنها الجنوبي، بالإضافة إلي ضرورة تكثيف الأعمال لنهو التطوير في المدة الزمنية المحددة للمشروع.
وواصل “المحافظ” جولته بتفقد أعمال تطوير شارع غرب الإستاد والذي يبلُغ طوله ٤٠٠ متر بداية من أمام مستشفى الأميري نهايةً بوحدة عمليات المرور، بإشراف من إدارة الطرق بمجلس مدينة بنها، ضمن خطة رد الشئ لأصله ٢٠٢٢-٢٠٢٣، حيث تم تقليل مساحة الجزيرة الوسطى إلي١.٥متر بدلاً من ٢.٥متر مع تقليل الأرصفة الجانبية للشارع لتصبح بعرض ١ متر بدلاً من٢متر وذلك لتوسعة الطريق وإحداث سيولة مرورية بالشارع حيث يُعد شارع غرب الإستاد من المحاور المرورية الأساسية والهامة بمدينة بنها، وشدد ” الهجان” على منفذي الأعمال بتسريع العمل وتزويد عدد العمالة للإنتهاء من أعمال التطوير مع مراعاة المواصفات والرسومات الهندسية للتطوير تجنباً لحدوث أخطاء فيما بعد، كما وجه بزراعة الشُجيرات الصغيرة داخل الجزيره الوسطى في مفترق الطرق لإبراز مظهر جمالي ولائق للمدينة.
واختتم “المحافظ” جولته بتفقد أعمال رصف شارع المدينة الجامعية طريق كفر سعد والذي يبلُغ طوله ١كيلو و٧٠٠ متر، ضمن خطة رد الشئ لأصله ٢٠٢٢- ٢٠٢٣، بإشراف مديرية الطرق والكباري بالقليوبية، إذ تم تكسير الأسفلت المُتهالك لخفض المنسوب، وتم توريد وتشغيل طبقة الأساس، وتمت أعمال تطهير الطرنشات، ومن ثم سيتم دمج طبقة الأساس وتوريد الطبقة الرابطة وبعدها توريد الطبقة السطحية للأسفلت.
جاءت الجولة بحضور المهندس/ علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، والمهندس/ طلعت سلطان مدير عام الشبكات الأرضية، والمهندسة/ حنان جمال مدير عام مديرية الطرق بالقليوبية، والنقيب/ إبراهيم شحاتة مدير وحدة مرافق بنها، ومسئولي الشركات المنفذة للمشروعات .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد