مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يزيح الستار عن برنامجه الجديد بعنوان “البحر الأحمر: رؤية جديدة”

 

 

نزار العلي (جدة) nezar1900@

تكشف الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن قائمتها المختارة من الأفلام التي تطرح موضوعات هادفة وممتعة

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن برنامجه الجديد بعنوان “البحر الأحمر: رؤية جديدة”؛ حيث صُمم البرنامج ليكون منبرًا لعرض المشروعات التي تطرح رؤية سنيمائية جديدة. كما أزاح المهرجان الستار عن الأفلام المختارة والتي سيتم عرضها في إطار هذا البرنامج خلال الدورة الثانية من المهرجان.

يحتفي البرنامج الجديد بالأفلام التي تتناول موضوعات متميزة تجمع بين الجرأة والمتعة والإثارة. وقد تم اختيار ثمانية أفلام من مناطق متعددة للعرض ضمن برنامج الرؤية الجديدة. وتجمع الأفلام المختارة فكرة أساسية مشتركة، ألا وهي طرح الموضوعات الجريئة والحساسة وتناولها من منظور جديد ومثير.

وبمناسبة الإعلان عن البرنامج الجديد، صرح كليم أفتاب، مدير البرنامج الدولي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً “نهدف في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى إلهام الجيل الجديد من صناع الأفلام من خلال إلقاء الضوء على مجموعة متنوعة من الأفلام التي ستغير رؤيتنا حول مفهوم السينما. كما إن إضافة هذا النوع الجديد من البرامج للدورة الثانية للمهرجان من شأنه أن يفتح المجال للأصوات والآراء الجديدة ويدعم الرؤى الحديثة حول صناعة الأفلام، وبالتالي يدفعنا إلى رؤية السينما بشكل مختلف.”

ومن جانبه، أضاف أنطوان خليفة، مدير البرنامج العربي والأفلام الكلاسيكية في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قائلاً “لقد استمتعنا كثيرًا باختيار هذه الأفلام؛ التي تعكس أمثلة رائعة على براعة الصناعة، وتطرح لغة سينمائية مختلفة تتناول موضوعات مثيرة سيكون لها تأثير كبير في نفوس جماهيرنا، كانفجار مرفأ بيروت، وتغيير المشهد الحضري، وتأثير الشهب والنيازك في المغرب إلى الدخول في عالم السحر والخيال.”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد