الفيلم السعودي «أنت الشاعر وأنا طيف» واللبناني “حزب العلكة” يحصدان جوائز قنوات ART بمهرجان البحر الأحمر السينمائي 

 

نزار العلي (جدة) nezar1900@

 

فاز منذ قليل مشروع الفيلم اللبناني “حزب العلكة”، المشارك بسوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة، بإحدى جوائز قنوات شبكة قنوات راديو وتلفزيون العرب ART بقيمة ٥٠ ألف دولار.

 

الفيلم كتابة راني نصر وإخراج سماح القاض، إنتاج ميشيل أيوب، وتدور أحداثه خلال عام ١٩٩٩ حول “وائل” صبي في الثانية عشر من عمره، تتحطم تخيلاته الطفولية عن السفر عبر الزمن أمام النظام الصارم لأساتذته الذين يعانون من صدمة الحرب الأهلية، فيقرر “وائل” تكوين كتيبة من زملائه للانتقام من نظام مدرستهم الفاسد مستخدمين في ذلك العلكة والطلاء الوردي.

 

كما فاز مشروع الفيلم السعودي “أنت الشاعر وأنا طيف” على الجائزة الأخرى المقدمة من شبكة قنوات ART وقيمتها أيضا ٥٠ ألف دولار، والمقدمة لمشروع أفضل فيلم سعودي بسوق المهرجان.

الفيلم كتابة وإخراج سارة مسفر، إنتاج لجين باخشوين، وتدور أحداثه حول “طيف” فتاة عشرينية خريجة إحدى الجامعات، وتعمل في مركز اتصالات لخدمة العملاء، ولكنها شغوفة بكتابة الشعر، وتسعى لإظهار موهبتها، ولكنها تكتشف سرا يغير حياتها ويجعلها تتشكك بكل ما تعرفه، فتقرر خوض العديد من التجارب بحثا عن ذاتها الحقيقية”.

 

الجوائز تم منحها لمشروعات الأفلام بناء على مشاورات واجتماعات مكثفة تمت بين فريق الشبكة، حيث قامت بتسليمها السيدة أفنان السراج، المدير التجاري بشبكة راديو وتلفزيون العرب.

 

وكانت شبكة قنوات راديو وتلفزيون العرب ART قد أعلنت قبل أيام عن مشاركتها بجائزتين قيمة كل منهما ٥٠ ألف دولار لمشروع فيلمين تحت التطوير أو تحت الإنتاج.

جدير بالذكر أن سوق المشاريع يُعتبر الوجهة الأمثل للاطلاع على أحدث المشاريع، التي أنتجها جيل جديد من صنّاع الأفلام المبدعين والواعدين والمخضرمين، على حدًّ سواء. كما يعزز سوق المشاريع من فرص التواصل والربط مع صنّاع الأفلام والممولين من مختلف أنحاء العالم، عبر سلسلة من الاجتماعات الفردية يستكشف من خلالها الأطراف المشاركون آفاق التعاون في المستقبل القادم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد