التخطي إلى المحتوى

 

سادت حالة من الارتباك داخل معسكر منتخب البرتغال، قبل مواجهة المغرب بعد غد السبت، فى الدور ربع النهائى من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، على استاد “الثمامة”.
رونالدو على مقاعد بدلاء البرتغال رونالدو على مقاعد بدلاء البرتغال

أزمة فى معسكر البرتغال قبل قمة المغرب بكأس العالم 2022

يستعد منتخب البرتغال لمواجهة المغرب فى مباراة مرتقبة بدور الـ8 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، لكن حالة التوتر تلقى بظلالها على معسكر برازيل أوروبا.

شهد معسكر البرتغال أزمة داخلية سببها النجم كريستيانو رونالدو ومدربه فيرناندو سانتوس، فى مباراة برازيل أوروبا وكوريا الجنوبية الختامية لمرحلة دور المجموعات والتى انتهت بفوز الأخير 1-2.

بدأت القصة فى الدقيقة 65 عندما كانت النتيجة 1-1 بين البرتغال وكوريا الجنوبية، حيث قرر فرناندو سانتوس اتخاذ خطوة تغيير ثلاثى المنتخب ومن بينهم كريستيانو رونالدو، لينتهي الأمر برد فعل مثير للجدل من رونالدو على أرض الملعب حينما قال لمدربه “أنت فى عجلة من أمرى لإخراجى”، وهو ما التقطته وسائل الإعلام البرتغالية، وهو ما أثار الغضب بين الطرفين لكن استجابة المدرب البرتغالى لم تستغرق وقتًا طويلاً.

وتصاعد الأمر بين رونالدو وسانتوس مدرب البرتغال، بعدما أبقى على الدون بمقاعد البدلاء أمام سويسرا بدور الـ16 فى المباراة التى انتهت بفوز برازيل أوروبا 6-1، والتأهل إلى دور الـ8.

وهو الأمر الذى أغضب كريستيانو رونالدو، خاصة بعد نزوله متأخرًا فى الدقيقة 73 بديًلا لزميله جواو فيليكس.

وراهن سانتوس مدرب البرتغال على جونزالو راموس أمام سويسرا، بدًلا من كريستيانو رونالدو، وكان الأول عند حسن ظنه مدربه حيث سجل ثلاثية مثيرة وصنع هدفًا في السداسية التي أمطر بها منتخب بلاده شباك سويسرا، ثم حصل اللاعب على جائزة أفضل لاعب فى دور الـ16 من المونديال.

ريكورد تكشف رغبة رونالدو فى الرحيل عن معسكر البرتغال

وبعدها خرجت صحيفة “ريكورد” البرتغالية، لتؤكد أن النجم كريستيانو رونالدو هدد بالرحيل من معسكر البرتغال بعد استبداله فى مباراة كوريا الجنوبية وجلوسه على مقاعد البدلاء أمام سويسرا، ويتطور الأمر لعدم حضوره المران الجماعى قبل مواجهة المغرب.

لكن فى الوقت نفسه، نفى الاتحاد البرتغالى فى بيان رسمى، كل الأنباء التى ترددت حول وجود أزمة داخل معسكر المنتخب بين رونالدو وسانتوس قبل مواجهة المغرب.