كرواتيا تتحدى ميسى ورفاقه فى نصف نهائى كأس العالم 2022..اللقاءات متساوية بين المنتخبين

 

يطمح منتخب كرواتيا، إلى التأهل الثاني على التوالي إلى نهائي المونديال، فقد نجح في عبور عقبة صعبة للغاية بعدما فاز على البرازيل في ربع النهائي أيضًا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

سيكون استاد “لوسيل” مسرحا للمواجهة النارية التي تجمع منتخب الأرجنتين ضد منتخب كرواتيا، في تمام التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء، والتي تقام ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

ونجح منتخب الأرجنتين في الوصول إلى المباراة النهائية، بعدما تخطى عقبة الطواحين الهولندية في ربع النهائي بعد مباراة مجنونة امتدت حتى ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2.

ويرغب المنتخبان في خطف بطاقة التأهل للنهائي، حيث سيصطدم الفائز من هذه المباراة بنظيره الفائز من مباراة فرنسا والمغرب التي تقام غدا الأربعاء، في نهائي كأس العالم الذي يقام الأحد المقبل، فيما سيلعب الخاسر مع الخاسر من المواجهة الأخرى على المركز الثالث يوم السبت.
وتأهلت الأرجنتين لنصف النهائي للمرة الأولى منذ 2014 عندما احتلت المركز الثاني أمام ألمانيا، ووصلت كرواتيا إلى الدور نصف النهائي للمرة الثانية على التوالي وتتطلع إلى تكرار أدائها في 2018 بالوصول إلى النهائي مرة أخرى.

وفازت كرواتيا في المرة الأخيرة التي واجهت فيها الأرجنتين 3-0 ، ويمكن أن تصل إلى نهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي إذا فعلوا ذلك مرة أخرى.

وتقابل الفريقان خمس مرات حتى الآن، حيث كانت ثلاث مباريات ودية واثنتين من المباريات ضمن مراحل المجموعات من كأس العالم، وكان سجل المواجهات متساوٍ تمامًا في الوقت الحالي، حيث حقق كل منتخب انتصارين، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل، والتقيا آخر مرة في دور المجموعات بكأس العالم 2018 في روسيا عندما ساعدتهم أهداف أنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان بيريسيتش على الفوز 3-0.

وفازت الأرجنتين في آخر أربع مباريات في البطولة بعد أن خسرت 2-1 أمام المملكة العربية السعودية في المباراة الافتتاحية للبطولة، وسجلت هدفين في كل من هذه الانتصارات الأربعة.

وفازت الأرجنتين بأربع من مبارياتها الخمس في كأس العالم حتى الآن بينما تعادلت كرواتيا في الوقت الأصلي في أربع من مبارياتها الخمس.

ومن المثير للاهتمام أن الأرجنتين لم تُقصَ قط من الدور نصف النهائي في كأس العالم، حيث وصلت إلى النهائيات في مبارياتها الخمس السابقة في هذه المرحلة من المسابقة.

واعتمد الفريقان أساليب مختلفة في حملتهما في كأس العالم، لذا سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستنتهي المباراة.

ويرغب ليونيل ميسي أسطورة الأرجنتين في تحقيق لقب كأس العالم لأول مرة في مسيرته قبل الإعتزال، حيث لم يسبق له تحقيق اللقب طوال مسيرته.

ووصل ميسي ورفاقه إلى نهائي كأس العالم 2014 وكانوا قريبين من اللقب، قبل أن تفوز ألمانيا 1-0 في الوقت الإضافي وتحسم اللقب، فيما حصد ميسي لقب وحيد فقط مع التانجو وهو كوبا أمريكا 2021.

ويرغب ميسي في تجنب سيناريو غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال، الذي خرج من البطولة على يد المنتخب المغربي من ربع النهائي بالهزيمة 1-0 وودع المونديال بالدموع، كونه على الغالب آخر مونديال له لبلوغه 37 عام..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد