رقم صادم .. تكلفة أمصال عقر «الكلاب الضالة» 

 

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة، أن حالات عقر الكلاب الضالة المسجلة خلال الأعوام الماضية بغلت ٢٠% سنويا، موضحا«أثناء فترة كورونا تضاءلت نسبة العقر وعادت للزيادة في ٢٠٢٢».
جاء ذلك خلال كلمته باجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السيجيني، لمناقشة خطة الحكومة بشأن وضع رؤية لمواجهة انتشار الحيوانات الضالة بمعظم محافظات الجمهورية في ضوء الاستراتيحية التي تم التوافق عليها مع الحكومة وبعض الجمعيات الأهلية المختصة بالرفق بالحيوان.

وقال «عبدالغفّار»:، «إن انشغالنا بالكثير من القضايا الهامة لا يجعلنا نترك أزمة انتشار الحيوانات الضالة»، موضحا أن عدم مواجهة ظاهرة الكلاب الضالة لها آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة.

كما كشف وزير الصحة عن أكثر المحافظات تعرضا للعقر، وهي محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة، مشيرا إلى تكلفة توفير الأمصال التي وصلت إلى ١٤٦ مليون جنيه في علم ٢٠١٩ ووصلت إلى ١٥١ مليونا في ٢٠٢٢ ومرشحة للزيادة وقد تصل إلى ٥٠٠ مليون جنيه.

وقال أن الوزارة توسعت في مراكز وتقديم الخدمات الصحية لمواجهة عقر الحيوانات الضارة في كافة المحافظات.

وأشار إلى العمل المستمر والمشترك مع كافة الوزارات المعنية مثل التنمية المحلية والداخلية، حيث إننا نتعامل مع الإصابة بعد العقر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد