محافظ القليوبية يقوم بجولة ميدانية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بنها

أجرى عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية جولة ميدانية لمتابعة إنجازات أعمال المشروعات الجاري تنفيذها للوقوف على نسب التنفيذ الدقيقة على أرض الواقع، بمدينة بنها.
واستهل “المحافظ” جولته بتفقد أعمال المرحلة الثالثة (ج) من مشروع ممشى أهل مصر بمدينة بنها، والذي يشرُف على تنفيذه جهاز القاهرة الإسلامية الفاطمية، والذي يبلُغ طوله ٥٥٠متر بداية من أمام مجلس مدينة بنها إنتهاءً بنادي الشرطة، ويأتي تنفيذ المشروع على غرار المرحلة الأولى والثانية (أ،ب)، وسيتم إنشاء الممشى بشكل يبرز المظهر الحضاري والجمالي للمدينة، وتزويده بإستراحات للمواطنين للإستمتاع برؤية النيل، فضلاً عن توفير فرص عمل جادة للشباب من خلال تنفيذ إقامة مشروعات صغيرة كالمطاعم والكافيهات وغيرها من المشروعات للحد من البطالة.
وفي السياق ذاته فقد تم الإنتهاء من أعمال صب الخرسانات الأرضية بالكامل بطول الممشى، وتم الإنتهاء من ٣٠٠متر خرسانة بالأسوار الخارجية للممشى، وجاري تركيب السور المعدني الخارجي (كريتال)، و تركيب السور الحديدي المُطل على النيل. وشدد”الهجان” على تسريع وتيرة العمل للإنتهاء من الممشى وفتحه أمام المواطنين لخلق متنفساً جديداً لهم، مع مراعاة الرسومات الهندسية والأعمال الفنية لتفادي أي أخطاء في التصميم، علاوة على الإنتهاء من الرسومات الهندسية الخاصة بالمعبر الرابط بين قطاع (ب،ج) من الممشى والذي سيبدأ من معدية قرية بطا بعرض ٣.٥متر ، والذي سيُساهم في سهولة تنقُل المواطنين من وإلى القطاعين (ب،ج) بكل سهولة ويُسر .
ثم استكمل “المحافظ” جولته بتفقد أعمال تطوير شارع فريد ندا «المرحلة الثانية»،
حيث تفقد حديقة الكمين والتي يتم العمل بها الآن إذ تم الإنتهاء من القواعد الخرسانية وجاري الإنتهاء من السقف الخرساني لمبنى الكمين، كما تفقد حديقة النافورة والتي تم الإنتهاء من العزل بها وجاري عمل القواعد الخرسانية، موجهاً بسرعة إنهاء إمداد المياه للنافورة تجنباً لأي أخطاء قد تحدُث عند الإنتهاء للحفاظ على أعمال التطوير، بالإضافة إلى التوجيه بالإهتمام بالمناطق المُنزرعة على إمتداد الشارع من حيث التهذيب والري الدوري لإستمرار إبراز مظهر حضاري يتواكب مع أعمال التطوير الجارية.
كما وجه “الهجان” بسرعة الإنتهاء من تركيب كشافات الإنارة على الأعمدة التي تم تركيبها، وذلك لسهولة الرؤية للحفاظ على أرواح المواطنين .
وفي سياقٍ مُتصل وجه “محافظ القليوبية” السيد رئيس المدينة بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات بشكل دائم، والعمل على تقديم خدمات متميزة للمواطنين، وإستعادة المظهر الحضاري والإنضباط لشوارع المدينة، ومحاربة ظاهرة إلقاء القمامة وإفتراش الباعة الجائلين الطريق العام .
جاءت الجولة بحضور المهندس/ علي عبد الستار رئيس مركز ومدينة بنها، والأستاذ الدكتور مهندس/ سيد القصبي بكلية الهندسة جامعة بنها إستشاري مشروع ممشى أهل مصر ، ومهندسي مشروع تطوير شارع فريد ندا .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد