التخطي إلى المحتوى

د.جمال سلامة:  

تحويل الحالات المصابة التي تشملها المبادرة

إلى  عيادات التأمين الصحي وصرف العلاج

بالمجان.. تسليم الطلاب “كارت متابعة”

يحتوي على البيانات  الخاصة بهم لمتابعتهم

دورياً والاطمئنان على  حالتهم الصحية

 

كتب:علاء قنديل

أعلن جمال سلامه مدير عام فرع القليوبيه للتأمين الصحى مواصلة العمل بمبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، حيث تم إطلاقها عام 2019، لتوفير المتابعة الصحية الدورية للتلاميذ.

 

 

وأوضح أن الحملة تستهدف جميع طلاب المدارس  وذلك بهدف فحص الأطفال والإكتشاف المبكر لمرض الأنيميا وفقر الدم وأمراض قِصر القامة وذلك بهدف المعالجة المبكرة للأطفال المصابين بالأنيميا والأطفال المصابين بقِصر القامة.

 

 

قام الدكتور. جمال سلامه مدير عام فرع القليوبيه للتأمين الصحى بجوله تفقديه لمنطقه قها حيث قام سيادته بالمرور على المدارس لمتابعه اعمال حمله الانيمياء والتقزم والسمنه والوقوف على اخر المستجدات وعلى اليه تشغيلها بحضور مدير المدرسه للتنسيق بين المدارس وفرع القليوبيه للتأمين الصحي ضمن الحملات الرئاسيه المستمره.

واكد د.جمال سلامة  أنه يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

‏وتابع أنه يتم تحويل الحالات المصابة بأي من هذه الأمراض التي تشملها المبادرة إلى عيادات التأمين الصحي، لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، كما يتم تسليم هؤلاء الطلاب “كارت متابعة” يحتوي على البيانات الخاصة بهم، لمتابعتهم دورياً والاطمئنان على حالتهم الصحية