التخطي إلى المحتوى

 

كتب: علاء قنديل

 

فمصر قلعة كبيرة من قلاع تلاوة القرآن الكريم وحفظه وتعليمه ونشر قيمه وأخلاقه الخالدة الراقية في العالمين، والدولة المصرية تقدم دائمًا كل الدعم والتكريم لأهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته”. من هذا المنطلق وعلى مدار اكثر من 12 عام  وهب الدكتور محمد عبد الله الخضراوى هذه المسابقة للابناء شبين القناطر,وذلك بالمسجد الجديد بمنية شبين القناطر يوم 15 رمضان من اقل 3 احزاء يومى 16,,17 رمضان باقى القران الكريم.

فالمسابقات القرآنية التى انشائها دكتور الانسانية الدكتور الشيخ محمد الخضراوى تسهم في إعداد جيل صالح مسلم متخلق بأخلاق القرآن، متزود بآدابه، مهتد بهديه، وهذا أقوى عدة للمسلمين في مواجهات تحديات اليوم والمستقبل.

هدف مسابقة القرآن الكريم للدكتور محمد عبد الله الخضراوى هى خدمة كتاب الله عز وجل من خلال إيجاد روح التنافس للأجيال الناشئة في مجال حفظ القرآن الكريم، والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة وكذلك تكريم المتميزين منهم.

فمن فوائد المسابقات القرآنية، ومنافعها: التواصل المثمر، والتعاون البناء، والتآخي الحق، والتعاضد، والمودة والمحبة في الله، بين الناشئة والشباب، وكل أبناء الأمة، والالتقاء على مائدة القرآن الكريم، مما يعود بالنفع العميم على المجتمع كله.