التخطي إلى المحتوى

د. جمال سلامة:يوجه الشكر للجنة امراض الدم على

الجهود المبذوله والاداء المتميز .مؤكدا أن هنا فريق مذهل

من الأطباء المتميزين

 

د. منى حمدى: زيارة مدير الفرع لتحفيز اسرة لجنة

امراض الدم لبذل جهد إضافي في العمل..

 

تم انشاء “واتس آب” للمرضى للرد على اى استفسار

خاص بهم..ضرورة عمل حملات للكشف المبكر على كافة

الامراض وليس امراض الدم فقط

 

 

كتب: علاء قنديل

قام الدكتور. جمال سلامه مدير فرع التامين الصحى بالقليوبية ويرافقه كل من الدكتور. محمد مصطفى مدير الشئون الطبيه والدكتور. ناير ناجى مدير المكتب الفنى مدير العياده والدكتوره. الاء مختار و الاستاذه. مروه عصام رئيس الشئون الماليه والاداريه بالمرور على عياده نصار الشامله للتأمين الصحى لتفقد حركه سير العمل بها, وقد قام سيادته بمتابعه الارشيف والصيدليه والاشعه ومتابعه العمل بالعيادات وتفقد مكاتب الموظفين للاطمئنان على حركه سير العمل وتواجد الاطباء بالعيادات.

 


وخلال الزيارة قام د. سلامة بجولة مفاجئة على لجنة امراض الدم برئاسة الدكتورة منى حمدي، أستاذ طب الأطفال وأمراض الدم بجامعة القاهرة ومدير وحدة أمراض الدم وزرع النخاع بمستشفى أبو الريش الجامعي واستشاري أمراض الدم بالهيئة العامة للتأمين الصحي لمتابعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى .
حيث اشاد د. سلامة باللحنة وبالدورها الانسانى والمهنى الذى يقومون به تحت رعاية د. منى حمدى وفريق العمل على راسهم د.ناجى لطفى ومس ابتسام ابو العزم.


وقام مدير الفرع بتوجيه الشكر لهم على الجهود المبذوله والاداء المتميز باللجنه..مؤكدا ان يوجد هنا فريق مذهل من الأطباء المتميزين والمخلصين الملتزمين في تقديم العلاج الأفضل للأطفال. نحن هنا لنقدم لهم كل الدعم لذلك.
من جانبها اكد د. منى حمدى باهمية هذه الزيارة من مدير الفرع لتحفيز اسرة لجنة الدم لبذل جهد إضافي في العمل يمكن أن يكون تحدياً لكثير من المشكلات التى تواجههم فى العمل
واضافت د. منى حمدى ، أن عيادة أمراض الدم بمحافظة بالقليوبية تعد من أهم الخدمات التي يتم تقديمها للمنتفعين،.


وتقدم عيادة أمراض الدم بشبرا التابع لتامين الصحى بالقليوبية كافة الخدمات العلاجية والتوعية لحالات أمراض الدم الحادة والمزمنة للأطفال والكبار ومنها: حالات نقص الحديد وأنيميا البحر المتوسط وأنيميا الفول ونقص الصفائح الدموية، وزياده الخلايا الشبكية وخلل في النخاع الشوكي، بعض أمراض الدم السرطانية الليوكيميا المزمنة، وأمراض هيموفيليا الدم بأنواعها المختلفه ومشتقاتها، والخلل في عوامل التجلط والزيادة في الصفائح الدموية وزيادة نسبة الهيموجلوبين، وتشخيص وعلاج الليمفومة بانواعها المختلفة،


واضافت د.منى حمدى يتم متابعة مضاعفات الدم الناتجه من العلاج الكيماوي، كما يتم الرد على جميع الاستدعاءات لجميع الحالات المتعلقة بامراض الدم في جميع المستشفيات والمراكز الطبية الخاضعة لتامين الصحى بالقليوبية ، وهناك العديد من الخدمات الأخري منها صرف العلاج وهو من أحدث العلاجات طبقًا للبروتكولات وعمل كافة التحاليل وصياغة قرارات الموافقة المسبقة للعلاج ويتم تقديم هذه الخدمات جميعها بالمجان.


عن طريق كارت المتابعة الدورية، والتي تقدم من خلاله المستشفي متابعة شهرية ومتابعة صورة الدم وإنزيمات الكبد وعمل قياس للمرضى الصغار للطول والأوزان.

واضافت د. منى تم انشاء واتس آب للمرضى للرد على اى استفسار خاص بهم ومحاولة حل كافة المشاكل الطارىء فى غير الايام المخصصة لاجتماع اللجنة .
وشددت د. منى حمدى بضرورة عمل حملات للكشف المبكر عن اضطرابات النخاع أو فشل النخاع عن طريق تحليل الدم وبزل النخاع خاصة مع ظهور أعراض الأنيميا الشديدة والضعف العام وآلام العظام.