التخطي إلى المحتوى

كتب محمد صوابى

أكد الدكتور أشرف سميح صادق العضو المنتدب التنفيذي، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات والدوائية:” إن هناك خطة تطوير كبيرة تشهدها الشركة بما يعزز من عودتها إلي مكانتها كأحد أهم شركات الدواء في المنطقة وتوفير الخامات الدوائية للسوق المصرية ثم بعد ذلك لإفريقيا والدول العربية.

و قال الدكتور أشرف سميح على أن الأمر ” بحتاج فقط عامين بعد انتهاء مراحل التطوير، وستعود شركة النصر أقوي الشركات وستتجاوز مبيعاتها 2 مليار جنيه سنويا وسنصبح من أهم 10 شركات في السوق المصرية، مشيرا إلي أن طموح الشركة للعام 2023/2024 أن نصل بحجم المبيعات إلي 800 مليون جنيه.

وكشف الدكتور أشرف سميح عن أن الشركة في وقت كانت ديونها أكبر من رأسمالها فكانت معرضة للتصفية، ولكن إليوم هناك قناعة لدي الحكومة بضرورة استمرار شركة النصر لأنها تلعب دورا مهما في قطاع الخامات والدواء والمحاليل وستعلب أدوارا مهمة مستقبليا.

وأضاف سميح أن شركة النصر لا يقتصر نشاطها علي توفير الخامات الدوائية فقط، بل يمتد نشاطها لتصنيع كيماويات المعامل، مشيرا إلي أن الشركة المورد الرئيسي لكل كيماويات المعامل لجامعات مصر، وأيضا المورد الرئيسي لمحإليل الكلي، أيضا تنتج محإليل طبية.

( تطوير مصانع الشركة )
وأضاف الدكتور أشرف سميح أن الفترة الحإلية تشهد تعاونا مع إحدي الشركات الخاصة لإنتاج أدوية لصالح الشركة لأول مرة تكون في مصر وكان يتم استيرادها من الخارج، وبالتإلي ستنتج محليا ويتم توفير العملة الصعبة، وهناك مصنع بيطري، وآخر للمطهرات تحت التطوير.

وتابع: أيضا الشركة يوجد بها مصنع للمستحضرات الصيدلانية مثل الكبسول والأقراص والبودرات والجل وكان لهذا المصنع دور مميز في إنتاج أدوية ساهمت في التصدي لجائحة كورونا.