التخطي إلى المحتوى

 

نجلاء الغزولي تشيد بالأداء المتميز لجميع المشاركين فى أعمال الامتحانات النقل مما كان له أثر بالغ ليخرج بهذه الصورة المشرفة..وتشدد على أهمية تلك الفترة التي تعد حصاد لما تم غرسه علي مدار عام دراسي كامل
 ..و تستعرض أبرز التعليمات التي يجب التقيد بها لضمان سير الامتحانات بشكل آمن يحقق الغايات المنشودة ويوفر الأجواء المناسبة التي تضمن لكل طالب حقه..

مبادرة براعم تهدف إلى تأهيل وبناء المهارات التكنولوجية والشخصية لتلاميذ المدارس بكافة أنواعها

كتب :علاء قنديل

أنهت ادارة شبين القناطر التعليمية ، استعدادتها، لإجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، بتشكيل غرف عمليات، وتوزيع أرقام الجلوس على الطلاب، وتعقيم وتطهير اللجان، بتوجيهات الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى و اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية,وتحت اشراف سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية..


حيث عقدت نجلاء الغزولي مدير ادارة شبين القناطرالتعليمة ، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لإجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي، بحضور الموجهين ومدير التعليم الإعدادى، ومديري ووكلاء الادارة ، ورؤساء اللجان، والمراقبين الأوائل لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2024.


وخلال الاجتماع استعرضت الغزولي ، أبرز التعليمات التي يجب التقيد بها، لضمان سير الامتحانات بشكل آمن يحقق الغايات المنشودة ويوفر الأجواء المناسبة التي تضمن لكل طالب حقه، مشددا على أهمية تلك الفترة التي تعد حصاد لما تم غرسه علي مدار عام دراسي كامل، ومن ثم فالحرص كل الحرص على أداء تلك المهمة بالشكل الذي يليق بقدرها وأهميتها.

وأكدت مديرة ادارة شبين القناطر التعليمة , على سلامة كافة أوراق الإجابة، وخلوها من العيوب، والتحقق من تدوين اسم الطالب حسب رقم الجلوس وكشف المناداة، ومنع دخول أجهزة المحمول عدا رئيس اللجنة، والحرص على غلق بوابة اللجان وتواجد الأمن على بوابة المدرسة، برفقة دفتر الأمن المخصص لذلك.


ووجهت نجلاء ، بضرورة التواصل حال وجود ما يستدعي ذلك دون تأخير، ، وذلك للوقوف على مسار الامتحانات أولا بأول، وحل أي مشكلة تطرأ في وقت سريع من خلال التواصل الآني بين كافة الأطراف، مؤكدا على توفر كافة مفردات الثقة في الحضور آملين خروج أعمال الامتحانات بما يتناسب وتلك الثقة.


وعلى جانب اخر اكدت الغزولي ان امتحانات النقل بجميع الصفوف انتهت على اكمل وجه,بدون رصد أي شكاوى أو حالات غش داخل ادارة شبين.
أشادت نجلاء الغزولي ، بالأداء المتميز لجميع المشاركين فى أعمال الامتحانات مما كان له أثره البالغ فى توفير الأجواء المناسبة للامتحانات والانضباط داخل اللجان والتزام الجميع بالضوابط المنظمة لاعمال الامتحانات حتى انتهت امتحانات النقل بهذه الصورة المشرفة.
واشارت الغزولي ان التسجيل مبادرة براعم مصر الرقمية مفتوح لجميع أنواع المدراس حتى يوم ١٨ مايو,وانه تم اعداد برنامج تدريبي صيفي خاص بمبادرة براعم مصر الرقمية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (صيف 2024)، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم بترشيح التلاميذ المتفوقين اللذين ينطبق عليهم شروط المبادرة.


يهدف البرنامج إلى تأهيل وبناء المهارات التكنولوجية والشخصية لتلاميذ المدارس بكافة أنواعها من الصف الرابع الابتدائي إلى السادس الابتدائي من جميع المحافظات.


يمكن أن يتم ترشيح التلميذ / التلميذة من خلال المدرسة أو مديرية التربية والتعليم التابعة، وأن يكونوا بالفعل مسجلين في العام الدراسي (22/23) بالمدرسة وبالتالي لا يتم تقديم بيان النجاح أو خطاب القيد بالمدرسة.
في حالة الترشيح بشكل شخصي، يجب على التلاميذ تقديم كافة المستندات المطلوبة.
غير مسموح بالتقديم للتلاميذ المسجلين بالمبادرة بالفعل هذا العام (23/24).
محددات (البرنامج الصيفي 2024) لمبادرة براعم مصر الرقمية
وشرحت مديرة ادارة شبين القناطر التعليمة ان مدة البرنامج
3 شهور متصلة حيث يبدأ البرنامج فى يونيو 2024
وينتهى فى نهاية سبتمبر 2024
وقالت الغزولي ان المستوى التدريبي الأول والثاني والثالث
الصفوف الدراسية المستهدفة,من الرابع الابتدائي إلى السادس الابتدائي
واكدت نجلاء ان جميع المحافظات المستهدفة,مميزات البرنامج,لا يوجد اختبار قبول قبل بدء البرنامج,غير مطلوب تقديم بيان نجاح او خطاب القيد للمرشحين فقط من المدارس أو مديريات التربية والتعليم
برنامج مكثف يؤهل للالتحاق بالمستوى الأعلى في الدفعة الجديدة في (أكتوبر 2024) في حالة النجاح فيه
فرصة كبيرة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي في حالة النجاح في هذا البرنامج يتم الحاقهم مباشرة بالمستوى الأول في مبادرة الأشبال في أكتوبر 2024
برنامج غير مقترن بتوقيتات الدراسة مما يسهل عملية التعلم
برنامج يساعد الطلاب على قضاء وقت مفيد أثناء الفترة الصيفية
الحصول على شهادة إتمام المستوى التدريبي
تكريم الأوائل على مستوى الدفعة وعلى مستوى كل محافظة
منهجية التدريب
تتم الدراسة على فصلين دراسيتين بينهم فاصل
عدد (2) جلسة افتراضية في الأسبوع
عدد (1) جلسة تطبيقية كل أسبوعين
حساب على منصة التعلم لكل طالب
الانضمام إلى مجتمع طلابي افتراضي
اختبارات دورية
وقالت نجلاء ان طريقة الترشيح للبرنامج يتم عن طريق التسجيل لنوعين من التلاميذ:
(1) من يتم ترشيحه الرسمي من إدارة المدرسة /مديرية التربية والتعليم في المحافظات للتلاميذ المنطبق عليهم شروط التسجيل.
(2) من يقوم بالتقديم بشكل شخصي ويكون مستوفي كافة الشروط والمستندات المطلوبة.
المستندات المطلوبة للتسجيل (تلاميذ مرشحة من التربية والتعليم) (يتم وضع كافة المستندات
في ملف PDF يسمى بالرقم القومي للتلميذ)
صورة شهادة الميلاد للتلميذ / التلميذة.
صورة الرقم القومي الساري (وجهين) لولي الأمر.
أصل الإقرار
واضافت نجلاء ان المستندات المطلوبة للتسجيل (تلاميذ غير مرشحة من التربية والتعليم) (يتم وضع كافة المستندات في ملف PDF يسمى بالرقم القومي للتلميذ)
صورة شهادة الميلاد للتلميذ / التلميذة.
بيان نجاح للسنة الدراسية السابقة (22/23)
خطاب قيد بالمدرسة للسنة الحالية (23/24)
صورة الرقم القومي الساري (وجهين) لولي الأمر.
وقالت الغزولي ان كل تلميذ سيتم تسكينه في مجموعة تدريبية سيتم تحديد يومان خلال الأسبوع لحضور الجلسات الافتراضية في الفترة من الأحد إلى الأربعاء (مثال: هناك مجموعات تدريبية ستكون يومي الأحد + الثلاثاء ومجموعات أخرى يومي الاثنين + الأربعاء).
الجلسات التطبيقية ستكون في مركز التدريب في المحافظة التابع لها التلميذ/ التلميذة.
خلال مدة البرنامج الصيفي سيكون هناك مرحلتين استبعاد (بعد الأسبوع 5 وبعد الاسبوع 10) من البرنامج في حالة عدم الالتزام بمعايير التدريب التي سوف يتم توضيحها في الجلسة التعريفية للبرنامج قبل البداية

تم ايضاً اعداد فيديو قصير عن التسجيل للبراعم : https://youtu.be/MGY2mj68BJc