التخطي إلى المحتوى

د سيد جلال يؤكد  على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق لتحقيق أعلي مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين

كتب :علاء قنديل

عقد الدكتور. سيد جلال مدير الفرع، والدكتور. محمد عبد الغني مدير مستشفي النيل إجتماعاََ، بالسادة رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفي، بحضور الدكتور.أحمد مصطفي نائب المدير، والدكتور. أيمن عفيفي مدير الشئون العلاجية، ورؤساء أقسام الجودة ومكافحة العدوي والصيدلة الإكلينيكية والصيدليات.

 

وذلك لمناقشة سير العمل اليومي بكافة الأقسام ومؤشرات الأداء، والاطلاع علي كافة المستجدات، وإيجاد حلول للتحديات التي يقابلها الكادر الطبي، وأولويات المرحلة القادمة ومراجعة خطط التطوير ومقترحات تحسين الأداء وصولاََ لأفضل مستويات الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين مع استمرارية تقديم خدمات آمنة للمرضي.

 

وفي بداية الاجتماع رحب مدير الفرع بالسادة الحضور، موجهاََ لهم الشكر على الجهود الكبيرة التي يقومون بها في سبيل تقديم خدمات صحية متكاملة للمترددين علي المستشفي، والعمل علي تقديم الرعاية الطبية التي يستحقونها، مؤكداََ في كلمته علي قوة المنظومة الصحية بالمستشفي بفضل ما تضمه من كفاءات، متمنياََ لهم دوام التوفيق والنجاح في مهامهم.

وخلال الإجتماع تمت مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بتقديم الخدمات الصحية وسبل تطويرها في المستشفى، كما شهد الاجتماع تدارس بعض المعوقات والصعوبات التي تواجه بعض الأقسام الطبية والإدارية وسبل إيجاد الحلول المناسبة لها.

 

وأوضح مدير الفرع، أن تحقيق جودة الأداء الطبي يتطلب من السادة رؤساء الأقسام الطبية ضرورة العمل بروح الفريق، وبذل المزيد من الجهد والتعاون المشترك بين كافة الأقسام، ومتابعة الجداول التنظيمية والنوباتجيات وقوائم العمليات، وتخصيص يوم علمي لكل قسم لمناقشة الحالات المرضية وأحدث المستجدات والممارسات، والبروتوكولات العلاجية، لضمان استمرارية التعليم الطبي المستمر للكادر الطبي، وللنهوض بالمستوي العلمي لشباب الأطباء وأطباء الزمالة المصرية.

 

بالإضافة إلي مناقشة خطط التطوير والتدريب واعتماد الأقسام والاحتياجات والنواقص، والمرور اليومي ومتابعة الخطط العلاجية للمرضي، والتدوين بالملفات الطبية.

وفي ختام الاجتماع وجه مدير الفرع إدارة المستشفي بتحقيق انضباط الأداء الإداري لكافة العاملين وشركة الأمن، وحسن معاملة المرضي، وتخصيص ساعتين للمرور يومياََ للاطلاع علي أحوال المرضي، مع التأكيد علي تطبيق معايير النظافة العامة ومتابعة الصيانة والأعطال وعمل سجلات توضح الابلاغ عنها، وتحسين بيئة العمل من خلال التوسع في مشاريع التحسين لأعمال الجودة ومكافحة العدوي والسلامة والصحة المهنية وتفعيل نشاط اللجان، وتكثيف الرقابة والمتابعة وعقد اجتماعات بصورة منتظمة مع فرق العمل لمناقشة المشكلات والاستماع لأي مقترحات والمشاركة في خطط التطوير، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة ووضع مؤشرات معلنة للتقيم والاعلان شهرياََ عن اختيار القسم المتميز ومن ثم تكريم المتميزين وفرق العمل كخطوة لتحفيز الأقسام علي مضاعفة الجهود، وذلك بما يضمن الوصول إلى أعلى مستويات الأداء وتحسين مخرجات العمل والنتائج، وبما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات الطبية المقدمة ومعدلات رضاء المنتفعين عن الخدمة.