التخطي إلى المحتوى

كتب :علاء قنديل مدير تحرير الموقع 

 

شهدت انتخابات مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر المصري بالقليوبية، منافسة شرسة للاختيار أعضاء الجمعية العمومية،حيث شهدت إقبالا كبيرا من أعضاء الجمعية العمومية، للإدلاء بأصواتهم واختيار مجلس الإدارة الجديد.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة علي الانتخابات أشرف محمود، أن عملية التصويت تمت علي مستوى كبير من الشفافية والنزاهة، باستخدام الصناديق الشفافة وتوفير الدعم اللوجيستي لسير التصويت في سيولة ويسر.


حيث أسفرت الانتخابات عن فوزساحق للدكتورة نرمين عدلى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وممثله لكليه طب بنها وجامعه بنها,وذلك في إطار حرصها على بناء الوعي المجتمعي ، والقيام بدورها في توعية الى جانب مسئولياتها فى خدمة المجتمع والبيئة المحيطة,بالاضافة الى المبادرات التى تطلقها من رعاية للأسرة المصرية من كافة النواحي الصحية والتثقيفية ومحو الأمية والتعرف على متطلبات أهالى القرية، بالإضافة الى التوعية بأهمية المشروعات الصغيرة، وريادة الأعمال وذلك لتوفير فرص عمل وحياة كريمة للأسر المصرية البسيطة.


ووجهت د. نرمين بعد فوزها كلمة قالت فيها .”.اشكر اساتذتي وزملائي وابنائي وأعضاء الرابطه المجتمعية الراقيين المتالقين علي هذه المشاعر الجميلة تجاهي وانه ليشرفني ان اكون منتخبه وممثله لكليه طب بنها وجامعه بنها في هذه المؤسسة العريقه في جمهورية مصر العربية واني اعاهدكم في هذه الساعة المباركه ان اكون عند حسن ظنكم

 

وان ابذل قصارى جهدي في تحقيق رؤيه جامعه بنها ورئيسها معالي الأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي في مجتمع القليوبية وتحقيق سياسات فخامة ألرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالمجتمع في الجمهورية الجديدة .


كما اعلن رئيس اللجنة عن فوز المهندس عبدالحميد رخا والنائبان نصيف الحفناوى وأبو سريع إمام ومحمود جبر ونجلاء الفرماوى والزميلة نهال دوام.والدكتور محمد صبحى وفاتن خربوش وعبداللطيف ابو الخير وخالد الديب وسعد حجاب ممثلا عن الشباب.


يذكر أن الانتخابات تنافس فيها نحو 26 مرشحاً لاختيار 11 عضوا وعضو ممثل عن الشباب، وجاءت الإنتخابات تنفيذًا لقرار وزيرة التضامن نيفين القباج بعد انتهاء المدة المحددة للمجلس.
وتقدم للترشيح في انتخابات مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية 29 مرشحا، وجرت المنافسة بينهم علي 12 مقعدا منها مقعد الشباب

نبذة بسيطة عن الهلال الاحمر فى مصر ودور المرأة المصرية انذاك .

للهلال الأحمر المصري تاريخ طويل. فقد عُقدت أول جمعية عمومية لهذه المؤسسة في تشرين الأول/ أكتوبر 1911، برعاية من حاكم مصر آنذاك الخديو عباس حلمي الثاني وبرئاسة الشيخ علي يوسف، وهو سياسي وصحافي، أو جورنالجي بلغة ذاك العصر. وبعد إحدى عشرة سنة من ذلك التاريخ، صار الهلال الأحمر المصري جمعية معترفًا بها في رابطة «جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر» (الاتحاد الدولي لاحقًا).
حيث تصدر النساء المصريات لواجهة العمل. وذلك فى الأعمال الإنسانية ودعم الفئات التي تحتاج إلى العون. تفانت المرأة المصرية في دعم أنشطة الهلال الأحمر المصري، وكونَّ لجانًا لهذا الغرض، أطلقن عليها «منظمة لجان سيدات الهلال الأحمر المصري».لذلك كان لابد ان تستكمل وتتصدر نرمين عدلى دور المراة المصرية عبر تاريخ الهلال الاحمر فى مصر