التخطي إلى المحتوى


بالارقام والتواريخ نحصر المواجهات السابقة بين الاهلى واتحاد جدة السعودى , نجد أن هناك تفوقًا لاتحاد جدة على الاهلى، حيث التقى الفريقان تاريخيًا فى 3 مباريات، شهدت الغلبة للفريق السعودي فى الفوز بكل المباريات.

– المواجهة الأولى بين العملاقين العربيين جاءت فى عام 1995 بالبطولة العربية، والتي أقيمت على أراضي المملكة العربية السعودية، وشهدت فوز الاتحاد بنتيجة 1-0 على الأهلي.

– بينما كانت المواجهة الثانية في السوبر المصري السعودي عام 2001، وانتهت المباراة بفوز الفريق السعودي بنتيجة 3-2 باللقاء الذي أُقيم بمصر.

– وفي آخر مواجهة جمعت الفريقين عام 2005 بمونديال الأندية، وشهدت فوز “العميد” على الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف وقتها محمد نور أسطورة الاتحاد.

يخوض الاهلى واتحاد جدة السعودى مباراة مرتقبة فى قمة الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، عندما يلتقى الفريقان فى التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب الجوهرة المشعة.

ويدير مباراة الليلة الحكم الفنزويلي جيسوس فالينزويلا ويعاونه كلا من خورخي أوريجو (حكم مساعد أول)، بالإضافة إلى توليو مورينو (حكم مساعد ثاني)، وكذلك النيوزيلاندي كامبل كيرك (حكم رابع).

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز الليلة من أجل ضرب عدة عصافير بحجر واحد يأتي في مقدمتها الصعود للدور التالي واستكمال المشوار في البطولة العالمية بحثاً عن إنجاز جديد يُضاف إلى سلسلة إنجازاته في مونديال الأندية والتي تمثلت في الحصول على الميدالية البرونزية 3 مرات.