التخطي إلى المحتوى

كتب :محمد الجندي

خطف فضل أباظة ناشئ المقاولون العرب الذي تم تصعيده مؤخراً إلى الفريق، الأنظار بعدما قدم مردود طيب خلال الفرص التي حصل عليها للمشاركة في مباراتي أسوان والمقاولون الودية اللتان أقيمتا في إطار الاستعدادت لاستئناف مسابقة الدوري العام الذي توقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر عودته في السادس من أغسطس المقبل.

الحقيقة نيوز“تحدث مع ناشئ المقاولون صاحب الـ 20 عاماً والذي تعده قلعة ذئاب الجبل لخلافة محمد صلاح في هجوم الفريق مع زملائه الذين تم تصعيدهم.

كيف بدأت علاقتك بكرة القدم؟

وأنا صغير كنت بروح العب مع صحابي و روحت اكاديمية نادي الصيد و منها إلى نادي إنبي لمدة 8 سنوات، ثم الزمالك موسم ونصف وطلائع الجيش لمدة ثلاث سنوات، والتحقت بالمقاولون العرب بعد ذلك.

حدثنا عن تجربتك مع الزمالك ولماذا رحلت؟

تجربة الزمالك كانت الأصعب في مسيرتي حتى الآن، بسبب كثرة تغيير المدربين، فكلما اقتنع مدرب بإمكانياتي يرحل ويأتي غيره وهكذا بقيت بعيداً عن الملعب وكانت أصعب فترة لم أتعلم منها أي شئ جديد ولذلك رحلت، أما تجربتي مع طلائع الجيش فكانت الأفضل واستفدت كثيراً.

ماذا قال لك عماد النحاس بعد أدائك الطيب؟

كابتن عماد كلامه قليل أوي و كل التوجيهات بتبقى للشكل العام للجميع يعني.

من هو مثلك الأعلى محلياً وعالمياً؟

محمد زيدان و نيمار.

إذا تلقيت عرض من الأهلي والزمالك لمن تفضل الانتقال؟

اللي انا شايف اني هلعب فيه هروحه بس انا نفسي احترف.

هل تجربة محمد صلاح قابلة للتكرار؟

 بتمنى ان ده يحصل حتى ابقى زي تريزيجية .

أين بداية فضل أباظة؟

وقال أباظة أن بدايته كانت في ناشئي نادي الصيد ثم صال وجال وانتقل إلى إنبي ثم لعب للزمالك ثم انتقل لطلائع الجيش قبل أن ينتقل في النهاية للمقاولون العرب في الصيف الماضي.

ما هو الفريق المفضل لديه داخل مصر وخارج مصر ؟

قال :”أشجع مانشستر يونايتد منذ أن كنت 5 سنوات ، كنت أشجع الأهلي في مصر عندما كنت صغيرا أيضا لكن الآن ليس لدي انتماء للأهلي أو للزمالك ولا أشاهد مباريات الأهلي”.

ما هو مركزه المفضل في الملعب؟

قال :”كابتن عماد يحاول توظيفي في أكثر من مكان مثل الظهير الأيمن وخط الوسط والجناح الأيمن وتحت رأس الحربة وأنا أفضل اللعب في مركز رقم 10 تحت رأس الحربة أو رقم8″.

ماذا قال عن رقمة المفضل في الملعب ؟

قال:”انا الآن ناشئ وارتدي رقم 37 لكن عند تصعيدي أفضل أن ارتدي رقم 7 أو 9″.