محافظ القليوبيه يتفقد مشروعات الصرف الصحي بمدينتي قليوب والقناطر الخيرية

كتب محمد صوابى

أجرى عبد الحميد الهجان/ محافظ القليوبية جولة تفقدية أمس الإثنين لتفقد مشروعات الصرف الصحي بمدينتي قليوب و القناطر الخيرية يرافقه اللواء أ.ح /محمد سالم رئيس مجلس مدينة قليوب واللواء/ طارق ماهر رئيس مدينة القناطر الخيرية والمهندس /خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، وذلك ضمن جولات المحافظ اليومية بمدن المحافظة المختلفة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة ومتابعة المشروعات ودفع العمل بها للانتهاء منها وفق جداولها الزمنية.

حيث تفقد محافظ القليوبية المرحلة الثالثة من محطة معالجة صرف صحي شركس بمدينة القناطر الخيرية، والتي تقع على مساحة ٥ أفدنة والتي تبلغ طاقتها من ٨٠/٤٠ ألف م3/يوم والتي تبلغ تكلفتها 211 مليون جنيه، علما بأن المرحلة الثانية للمحطة جاري الانتهاء منها لتصبح الطاقة الإجمالية التي تستوعبها المحطة بعد نهو توسعات المرحلة الثانية والثالثة 215 ألف م3/يوم، وجاري الانتهاء من إجراءات توريد الأعمال الكهروميكانيكية، حيث تم البدء في الأعمال في أغسطس الماضي والانتهاء من الأعمال في يونيو 2024 .

كما توجه «الهجان»، لمدينة قليوب لتفقد محطة معالجة حلابة بقليوب والتي تقع على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 120 مليون جنيه بطاقة تصل إلى 10 ألف /م3 في اليوم وبلغت نسبة التنفيذ 80%، وسيتم الإنتهاء من جميع الأعمال 30/6/2023 موجها بدفع الأعمال وزيادة المعدات والعمالة للانتهاء من المحطة وتسليمها في المواعيد المحددة لربط محطات الرفع عليها وتشغيل مشروع الصرف الصحي بالقرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Bnia - بنيه - Wmda - ومضة - Waia - وايا - Baianat - بيانات - Raiat - رايات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد