التخطي إلى المحتوى

د.سيد جلال مدير عام الفرع يؤكد على أهمية دور الجودة في تحسين ورفع كفاءة مستوي الأداء

د. نوران السباعي: تم وضع خطة محددة وهادفة للوصول إلي أفضل النتائج بما يعود بالنفع علي المرضي والمواطنين

د. داليا السعيد : فرق الجودة بالفرع قدموا مجهوداَ كبيرا في تحسين مستوي الجودة بالعيادات

د. رشا عبده :الفرع وضع خطة تدريب لفرق الجودة بالعيادات والمستشفيات بهدف رفع المستوي المهني والوظيفي  لهم

– تقييم أداء الفرق العاملة طبقاَ لمعايير معلنة ومحددة للجميع من خلال لجنة تحكيم محايدة.

– حصول عيادات (العبور، بهتيم، حسن عوض، النيل) علي المراكز الأولي.

تغطية :علاء قنديل

تحت رعاية الدكتور. سيد جلال مدير عام الفرع، والدكتورة. داليا السعيد مدير عام الإدارة العامة للجودة برئاسة الهيئة , بحضور الدكتورة. نوران السباعي نائب مدير الفرع، والدكتورة. رشا عبده مديرة الجودة بالفرع، والدكتورة. ماري حلمي مديرة التموين الطبي والأستاذة. بشري العشري مديرة تمريض الفرع، والدكتورة. خلود عيد مدير المكتب الفني للفرع، والسادة مديري المستشفيات ومديري المناطق، ومديري العيادات ومسئولي الجودة بالفرع والمستشفيات والعيادات.
.
أقام فرع القليوبية للتأمين الصحي مسابقة كأس التميز لأفضل مشروع لتطبيق نظم الجودة اليابانية (5S) بالعيادات الخارجية، لبناء وتعزيز ثقافة الجودة في مجتمعنا، وزيادة الوعي والمعرفة ومواكبة التطورات والمستجدات؛ بما يعزز من الجهود في تطبيق معايير الجودة الشاملة بصورة متميزة.


وقدمت العيادات ٢٠ مشروع لتحسين بيئة العمل وعروض تقديمية وإنفوجراف، بهدف الوقوف على تطبيقات نظم الجودة بالعيادات وإلتزام الفرق الطبية وجميع العاملين بتطبيقات نظم الجودة اليابانية.
وفي كلمته، أكد مدير الفرع علي أهمية دور الجودة في تحسين ورفع كفاءة مستوي الأداء، وأن أهم الغايات التى يسعى إليها الفرع هى نشر ثقافة الجودة، وذلك من خلال برامج تدريبية لكافة العاملين وتلبية الاحتياجات الفعلية لهم، ومسابقات تحفيزية لخلق روح التنافس بين الجميع، مشيراً، إلي أن تطبيق معايير وسياسات الجودة بنجاح داخل المنشآت الصحية يساهم في التعرف علي الطاقات والموارد المتوفرة والقدرات الذهنية في الموارد البشرية، والاستغلال الأمثل لها.


واكدت الدكتورة . نوران السباعي نائب مدير الفرع علي أهمية فرق الجودة تلافي جميع السلبيات التي تظهر أثناء المرور اليومي علي الأقسام الطبية المختلفة، مع وضع خطة محددة وهادفة للمرور للوصول إلي أفضل النتائج بما يعود بالنفع علي المرضي والمواطنين المترددين علي منافذ تقديم الخدمة الطبية بوحدات الفرع
واضافت د. نوران ان البرنامج التدريبى كان يهدف إلى “تحسين بيئة العمل، توفير الهادر فى المواد الخام، وضع نظام للتحكم فى المخزون، تحسين سير الإجراءات، سهولة التعرف على الأشياء والعناصر، توفير الوقت والجهد، وتقليل زمن الانتظار”.


وأضافت د. داليا السعيد مدير الإدارة العامة للجودة بالهيئة، أن فرق الجودة بالفرع قد قدمت مجهوداَ كبيراَ في تحسين مستوي الجودة بالعيادات، وأن النهج الياباني يرتكز بالأساس على تحسين بيئة العمل، رفع مستوي الأداء، توفير الوقت والجهد، تحقيق رضا المنتفع وتوقعاته، الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتقليل الهادر، مما ينعكس على مستوي الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.
مقدمة الشكر والامتنان للفرق المشاركة، ومؤكدة أهمية أن يقدم كل فرد من أفراد فرق الجودة أقصي ما في وسعه لخدمة الفرع وتحسين بيئة العمل بجميع الوحدات.


وأوضحت الدكتورة. رشا عبده مديرة الجودة أن الفرع قد بدأ في وضع خطة تدريب لفرق الجودة بالعيادات والمستشفيات بهدف رفع المستوي المهني والوظيفي لهم بما يعود على مستوي الخدمات الطبية المقدمة بتلك الوحدات.
ويأتي هذا التكريم، في إطار الجهود المبذولة من إدارة الجودة بالفرع والوحدات، للارتقاء بمستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وتحسين أداء الفرق العاملة بالعيادات، في إطار حرص الفرع على تكريم العاملين المتميزين وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.
يذكر، أن عيادة العبور حصلت علي المركز الأول كأفضل مشروع لتطبيق نظم الجودة اليابانية،
يليها عيادة بهتيم في المركز الثاني، وعيادات حسن عوض والنيل في المركز الثالث والرابع.


وعلي هامش التكريم، كرم مدير الفرع مجموعة من الصيادلة المتميزين (د. يمني محمد، د. ريهام محمد، د. ماريان فايز) لمجهوداتهم في إنتظام العمل الإداري وتعليمات الصرف والمطابقة بصيدليات مستشفى بنها النموذجي.
ويأتي هذا، في إطار خطة الفرع لتطوير العمل بالعيادات خلال المرحلة القادمة، وكبداية لتحفيز فرق العمل لتحسن الأداء ورفع مستوي الخدمات المقدمة لجمهور الهيئة من المواطنين.