التخطي إلى المحتوى

د. محمد الأشهب عميد كلية الطب :نحرص على إطلاق القوافل الطبية والتوعوية للمناطق الأكثر احتياجاَ بشكل مستمر..  في ظل ما تمتلكه الجامعة من مدينة طبية متكاملة

د. محمد الاشهب
د. محمد الاشهب

د.نرمين شهاب الدين : ضرورة الوصول لحلول ذكية للتحديات المستقبلية بما يضمن الارتقاء بالخدمات العامة سواء التعليمية أو الصحية

د.نرمين عدلى
د. نرمين عدلى

د. عمرو الدخاخنى يؤكد على أهمية القوافل الطبية التي تقوم بها كليات القطاع الطبي بالجامعات ودورها في المشاركة الاجتماعية

 

كتب :علاء قنديل 

ايمانا بدورها فى خدمة المجتمع وليس فى خدمة ابناء المحافظة فقط ,نظمت جامعة بنها قافلة طبية بقرية الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ، والدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب ورئيس مجلس ادارة مستشفيات بنها الجامعية ، وإشراف الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وتنسيق الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة..
ويذكر ، إن القافلة شارك بها أطباء في مختلف التخصصات الطبية، وقاموا بتوقيع الكشف الطبي على 162 حالة من أهالى القرية وصرف العلاج مجانا.


أكد الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب أن الجامعة تشارك بفاعلية في المبادرات الرئاسية؛ لتخفيف الأعباء عن المواطنين، والأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجًا، وتحرص على إطلاق القوافل الطبية، والتوعوية؛ للمناطق الأكثر احتياجاَ بشكل مستمر، انطلاقًا من إدراكها لأهمية المشاركة المجتمعية الفعالة، وتسخير كافة إمكاناتها للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية مجانًا، في ظل ما تمتلكه الجامعة من مدينة طبية متكاملة؛ بمستشفيات تخصصية، ونخبة من الأساتذة المتميزين في كافة التخصصات.

واكدت الدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على أهمية مشاركة ودعم جامعة بنها لتحقيق أهداف مؤسسة حياة كريمة، بتبني المبادرات التي تطلقها بالتنسيق مع الأجهزة المعنية لخدمة القرى والمناطق الأكثر احتياجا.


لافتًا إلى ضرورة الوصول لحلول ذكية للتحديات المستقبلية، بما يضمن الارتقاء بالخدمات العامة، سواء التعليمية أو الصحية أو الغذائية، وغيرها من الخدمات المُقدمة للمواطن المصري.

واكد الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أهمية القوافل الطبية التي تقوم بها كليات القطاع الطبي بالجامعات ودورها في المشاركة الاجتماعية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.
والجدير بالذكر ان الجامعة نظمت ايضا ، قافلة طبية بقرية كفر الجمال بمركز طوخ ، وذلك في إطار مبادرة “حياة كريمة”، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير القرى المصرية.
وشارك فى القافلة أطباء في تخصصات (جراحة العظام ، الأطفال ، أمراض الباطنة) ، كما شارك فيها أطباء صيدلة وهيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية.


وقامت القافلة بتوقيع الكشف الطبي على 317 حالة مرضية من اهالى القرية فى مختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج بالمجان ، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفيات الجامعية لاستكمال الفحوصات اللازمة واجراء العمليات اللازمة حسب الحالة المرضية.