التخطي إلى المحتوى

تقرير تكتبه :اميرة محمد نجيب

كثرت الاحداث فى الاّونة الاخيرة بسبب احتجاجات فى الولايات المتحده الامريكيه , والتى يرجع سببها لما فعله الشرطى وقتل الرجل الاعزل بكل دم بارد فى ولاية “مينا بوليس” والذى يبلغ من العمر 46 عاما ولقد اوقفته الشرطه لبحثهم عن مشتبه به فى قضية تزوير الذى اشعل نيران الغضب واحتشد الامريكان فى كافة انحاء الولايات المتحده .
وعلى الرغم من ما تمر به الولايات المتحده من جائحة كورونا وايضا الاحتجاجات , قد بدأ سباق الانتخابات ولكنه ليس كسابق عهده ويرجع الامر بسبب فيرس كورونا المستجد , تحت شعار “اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” هو شعار الحملة التي استخدمت في السياسة الأمريكية، وظهر بشكل بارز في حملة الانتخابات الرئاسية 2016 لدونالد ترامب.
وهذا الشعار قد تم اتخاذه منذ عام 1979 عندما كانت الولايات المتحدة تعاني من تدهور اقتصادي , و استخدم الشعار لأول مرة في حملة الانتخابات الرئاسية في عهد رونالد ريغان عام 1980 .


واحب ترامب ان يبدأ حملته فى ولاية “تولسا” والتى يبلغ عدد سكانها 382.457نسمه فى 19 يونيو الماضى وهو نفس اليوم الذى تحتفل به الولاية سنويا لتخلصها من العبوديه , وكانت بداية حملة ترامب فى هذا التوقيت مهم للغاية.
قد تفاخر ترامب بان هناك ما يقرب من مليون شخص اقبلوا على الانتخابات فى الاسبوع الاول من بدايتها.
فى عام 1921 ولاية ” تولسا” حدثت ابشع مجزرة للسود فى تاريخ الولايات ، حيث كان هناك شارع يدعى ” black wall street ” باستخدام الاعيرة النارية قد قُتل اكثر من ٣٠٠ شخص من اصل افريقى. ودُمر ١٠٠٠ منزل.
وقالت كاترينا بيرسون المتحدثة الرسميه باسم ترامب ؛ “ان ترامب قد حقق نجاحا فى احتواءه لازمة السود وهذا يوم نريد فيه مشاركة التقدم معكم”.
واضاف المتحدث الرسمى لشئون الصحافة بالبيت الابيض” ان هذا اليوم يعنى الكثير للرئيس ترامب”.
و اعلن ترامب ان عدد الاصابات فى هذه الولاية من ادنى اعداد للاصابات مقارنة بالولايات الاخرى ,وقال ايضا انه سوف يكون هناك حملات انتخابيه فى ولايات تكساس واريزونا ولكنه لم يذكر شيئا عن اى اجراءات احترازية سوف تتبع فى هذه الحملات للوقاية من الفيرس المستجد .
وتم تعليق الحملات الانتخابيه لترامب مؤقتا بسبب فيرس كورونا المستجد ,وسوف يتم استكمالها فى نوفمبر القادم ..