التخطي إلى المحتوى

رئيس جامعة بنها: المرأة تعيش أزهي عصورها فى هذه الفترة بفضل إرادة سياسية تؤمن بدورها وأهمية تمكينها

د. نرمين  عدلى :  المرآة حصلت علي الكثير من المكتسبات في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات

تفتخر الرابطة المجتمعية بطب بنها بالإنجازات الرائعة التي حققتها المرأة في مختلف القطاعات مع الاعتراف أيضًا بالتحديات التي لا تزال تواجهها

 

كتب علاء قنديل 

بينما يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس، تفتخر الرابطة المجتمعية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الاشهب عميد كلية الطب واشراف الدكتورة نيرمين عدلي وكيل الكلية ، باليوم العالمي للمرأة وتدشين العدد الثاني لمجلة القطاع بعنوان ” طب بنها في عيون المجتمع ” حيث ، تفتخر الرابطة المجتمعية بطب بنها بالإنجازات الرائعة التي حققتها المرأة في مختلف القطاعات مع الاعتراف أيضًا بالتحديات التي لا تزال تواجهها. انطلاقًا من التزامها بتمكين ودعم المرأة في مجال الأعمال، حيث شهدت المرأة المصرية تمكينا اقتصاديا بشكل واضح وملموس، فعلى سبيل المثال في الحكومة المصرية أصبح للمرأة تمثيلا واضحا بكوادر نسائية مميزة من الوزيرات، إضافة إلى عضوات مجلس النواب وسيدات الأعمال الناجحات.


وأشارت إلى أن رئيس الجمهورية يمتلك من الوعي الكافي لتمكين المرأة المصرية واستغلال إمكانيات المرأة المصرية.هذه اولى كلمات د. نرمين عدلى وكيل الكلية , اثناء افتتاح احتفالية الجامعة باليوم العالمى للمرأة

وجه الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها التهنئة الي عظمات مصر ، مشيرا أن المرأة تعيش أزهي عصورها فى هذه الفترة بفضل إرادة سياسية تؤمن بدورها وأهمية تمكينها على مختلف المستويات والاهتمام بتمكينها اجتماعيا موجها الشكر الي القيادات النسائية داخل جامعة بنها لما لهن من دور ومؤثر داخل الجامعة وبصمة في كافة المجالات ،مثمنا علي المجلة وانها تعد مرجعا هاما يتناول الأنشطة والفاعليات المختلفة بشكل مهني وموضوعي داخل الجامعة وخارجها رابطا مع مجتمع القليوبية الذي هو قلب الجامعة النابض .


جاء ذلك بحضور أعضاء الرابطة وهم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، الدكتور مصطفي القاضي عميد كلية طب بنها السابق ، الدكتور عوض العبد عضو مجلس ادارة نادي اعضاء هيئة التدريس ، الدكتور اسامة فؤاد رئيس قسم التشريح ، الدكتور جمال الهباق استاذ بقسم الجراحة بطب بنها، ، الدكتور محمد شندي أستاذ الأنف والأذن بكلية الطب ،اللواء عبداللطيف ابو الخير المستشار العسكري السابق ، شيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة ، ايمان السيد وكيل وزارة القوي العاملة بالقليوبية الصحفية نهال دوام ،شاهيناز صبري عضو المجلس القومي للمرأة ، الدكتور احمد امين الديري عضو مجلس اداره الاتحاد المصري لغرف السياحيه ،الدكتور احمد الحبشي مدير مستشفي الرمد سابقا ، الدكتور محمد رزق مدرس الرمد ، المهندسة الاء قمر عضو مجلس نقابة المهندسين بالقليوبية .


القس لوكاس وجدي كاهن كنيسة نيقولاوس ببنها ، الشيخ محمد امام عبدالفتاح مدير ادارة الدعوة باوقاف القليوبية ، الدكتور سعيد نجيب كبير المخرجين بالتليفزيون ،محمد القاضي مدير ادارة المشاركة المجتمعية بتعليم القليوبية.


د.نرمين عدلي المرأة تعيش عصرها الذهبي

وجهت الدكتورة نيرمين عدلي التحية للمرأة المصرية مؤكده أنها تعيش عصرها الذهبي ، وحصلت علي الكثير من المكتسبات في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدينية وغيرها فكان هذا الاهتمام تتويجا لمسيرة المرأة المصرية وكفاحها في ظل قيادة سياسية تؤمن بأن الاستقرار والتقدم لن يتحقق في الجمهورية الجديدة إلا من خلال ضمان مشاركة المرأة في كافة أوجه العمل الوطني، والاستمرار في بناء قدراتها، وهو ما بدى جلياً في المكتسبات التي حصلت عليها المرأة على مدار الأعوام الماضية.


اضافت ان هذا الاهتمام انعكس علي كافة المؤسسات بالمرأة ونراه في مجتمعنا الصغير أيضا بكلية الطب ، من حيث تولي 11 رئيسة قسم من السيدات و2 من الوكلاء للكلية ايضا من المرأة ونسبة تخرج الطبيبات هذا العام 52 % فكل ثمرة طيبة تزرعها القيادة السياسية يمتد أثرها لكافة أنحاء الدولة .
مقرر المجلس القومي للمرأة : المرأة حصدت الكثير من الحقوق في كافة المجالات
اضافت شيرين بركات مقرر المجلس القومي للمرأة بالقليوبية ، أن المرأة حصدت الكثير من الحقوق في كافة المجالات ، مشيرة ان معني المساواة هي القسمة بالنصف في كافة الوظائف والمناصب وهو ما نحلم به وحلم مشروع لكل سيدة مرتكزة علي علمها وقوتها.
أكملت ان مصر الدولة الأولي في العالم التي أطلقت استراتيجية وطنية لتمكين المرأة تتكون من 4 محاور في مقدمتها التمكين السياسي والاجتماعي .

الشباب والرياضة بالقليوبية : تعيين نصف مديري الإدارات من السيدات

اكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، علي التعاون الوثيق بين المديرية والقطاع في كافة المجالات وخاصة دعم المرأة منها مبادرة شباب لمناهضة العنف ضد المرأة والمبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدي ، موضحا ان المديرية تدعم المرأة من خلال تعليمها الحرف اليدوية داخل أندية الفتاة والمرأة وايضا تعيين نصف مديري الإدارات من السيدات .
ااكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ، علي التعاون الوثيق بين المديرية والقطاع في كافة المجالات وخاصة دعم المرأة منها مبادرة شباب لمناهضة العنف ضد المرأة والمبادرة الرئاسية للكشف عن سرطان الثدي ، موضحا ان المديرية تدعم المرأة من خلال تعليمها الحرف اليدوية داخل أندية الفتاة والمرأة وايضا تعيين نصف مديري الإدارات من السيدات .
نهال دوام : عدد نسائي من المجلة بطابع خاص
اشارت الصحفية نهال دوام رئيس تحرير المجلة أن المجلة تناولت كافة الفاعليات بمحافظة القليوبية وجامعة بنها وايضا التطرق الي الشخصيات العليمة المؤثرة بالمحافظة ولمسة وفاء بالاضافة الي المبادرات الرئاسية والاشادة الدولية بها ، مؤكدة علي أن فريق عمل المجلة نسائي خالص بعدد مميز تصادفا مع احتفالات اليوم العالمي للمرأة .
يذكر أن اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي في اليوم الثامن من شهر مارس من كل عام، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقديرالمرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.