التخطي إلى المحتوى

بقلم الاعلامى ..علاء قنديل مدير موقع الحقيقة نيوز الاخبارية  

 

مشكلة المرور في مصر من أخطر المشكلات التى تواجه البلاد‏,‏ بل هي علي رأس تلك المشكلات التي تمثل صداعا رهيبا في رأس أي مسئول‏,‏ الشارع المصري أصبح خليطا من الفوضي والانفلات المروري,فلها لها جذور عميقة وخاصة فى المدن والقرى ,لذلك كان علينا ان نسلط الضوء في هذه الأيام على الجهد الكبير الذى يقوم به رجال مرور شبين القناطر ,تلك المدينة المزدحمه دائما التى تخدم اكثر من 9 وحدات محلية و36 قرية، و148 عزبة تابعة للمدينة ,فرغم كل هذا الكم من السكان من تلك القرى والعزب لقضاء مصالحهم كل هذا يتحمله رجال المرور بقيادة الرائد عبد العزيز البلبيسى رئيس وحدة مرور شبين الذى اعاد الانضباط داخل المدينة,حيث وضع العديد من الخطط لمنظومة عمل متكاملة لمواجهة أزمة المرور.. رغم ظروف العمل الصعبة وتواجده منذ السابعة صباحا للسيطرة علي الحركة المرورية ومنع أي اختناقات وتحقيق السيولة .


استطاع هذا الرجل تطوير منظومة العمل المروري الميداني,واستطاع الرائد عبد العزيز تحمل من الصعوبات ما لا يطيقه الكثير من العاملين في مختلف القطاعات الحكومية. في كثير من الأحيان يتحمل من المخاطر في الطرقات الشيء الكثير، ويتحمل من سلوكات أصحاب المركبات الشيء الذي ليس بالهين، سلوكات تعرض البعض الآخر للخطر مما يجعل شرطي المرور في الواجهة دائماً.


من أراد أن يشاهد صعوبة عمل رجل المرور فلينظر عند إشراقة كل صباح أثناء ذهاب الطلبة للمدارس والجامعات والموظفين , وعند انصرافهم لمنازلهم، سيقدر عملهم وتنظيمهم لحركة المرور بكل انسيابية، سيرفع لهم القبعة بالتحية والتقدير ,فتحية وتقدير للرائد عبد العزيز البلبيسى