التخطي إلى المحتوى

..تذوق أشهى المأكولات من قائمة الطعام المعدّة من

قبل افضل الشيف

مطعم يختلف بشكل جذري عن غيره من المطاعم سواء من الناحية التصميم أو قائمة الطعام

كتب: علاء قنديل

نالت المطاعم السورية والشامية في مصر شهرة واسعة آخر عشر سنوات، حيث تقدم نوع جديد من الأكل السريع JUNK FOOD، الصحي المقدم بشكل شرقي يتناسب مع الذوق المصري مما جعلها تحتل المراكز الأولى في قائمة بحث المصريين عن افضل مطعم سوري في مصر وخاصة كرم الدمشقى ، حيث تعتمد قائمة المطاعم السورية بشكل أساسي على العديد من أصناف الأكل الحلو والحادق معاً، ومن أشهر أكلاتهم المفضلة لدى العرب والأجانب أيضاً: الدجاج السوري المميز، والسلطات الخاصة من تبولة، وسلطات برغل، وسلطات الحمص الشهية، وكثير من الأكل النباتي المعتمد على عنصر الحمص، ومن الأكلات الحلوة الكنافة النابلسية السورية الخاصة جداً والمنتشر حالياً بشكل عالمي.


تعتبر سلسلة مطاعم كرم الدمشقى من أشهر المطاعم السورية في مصر، فقد نال شهرته من أطعمة الأكل السوري المميزة التي يقدمها، حيث يقدم المطعم الأكلات الرئيسية، والمقبلات، والحلويات السورية الشهية، من أشهرها الفراخ بأنواعها (مشوية على الطريقة السورية، أو على طريقة الشاورما السوري، أو ساندويتشات في الخبز السوري)، ويقدم معهم التبولة والثومية التي تشتهر بها الأكلات السورية.


فهناك..عروض متنوعة على أطباق كرم الشام ومنها أسعار مميزة علي: ماريا شاورما كرم الشام ( اللحم والدجاج)، وماريا شاورما كرم الشام بالموتزاريلا، وفراخ مشوية على الطريقة السورية، وبطاطس بطاطس فرنساوي، وبطاطس سوري، وبطاطس موتزاريلا، كما يمكن إضافة الأرز البسمتي والمشروبات الغازية مع الثومية والصلصة الحمراء.

ليس فقط بقائمة الاطعمة ولكن ايضا بإطلالة خلابة وتصميم داخلي أنيق يعتبر مطعم كرم الدمشقى الذى تم افتتاحه بمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية. قائمة الطعام متنوعة جداً وهي تشمل المطبخ المصري، لسوري، التركي والإيطالي. الاجواء حميمة والأثاث الفاخر المصنوع من الخشب والأرائك تضفي المزيد من الرومانسية الى المكان.

مطعم يختلف بشكل جذري عن غيره من المطاعم سواء لناحية التصميم أو قائمة الطعام. كل ما يرتبط به مستوحى من العصر القديم والحديث سواء لناحية الديكور أو الاطباق. تجربة مختلفة عن المطاعم الاخرى بالتأكيد.


أعلن مطعم “كرم الدمشقى شبين القناطر “‘  الذى يمتلك العديد من المطاعم ليس فى مصر وحدها بل هناك العديد من الفروع داخل مصر وخارجها فتجد سلسلة مطاعم داخل الامارات وسلسلة اخرى داخل تركيا رغم النجاحات التى تم تحقيقها لم يبخل هذا الرجل على ابناء دائرته بافتتاح هذا الفرع تلبية ورد الجميل لجموع ومحبى هذا الرجل الذى لايبخل على ابناء دائرته وذلك تسهيلا لهم بعدم السفرالى القاهرة من اجل المتعة والاستمتاع بيوم جميل مع افراد الاسرة ,يقصده الاسر المختلفة والشباب و العشاق لقضاء أمسية رائعة جداً. إلى جانب الأجواء الرومانسية الفريدة من نوعها,بالاضافة لالعاب الاطفال والذي افتتح مؤخراً، عن دعوة محبي المأكولات المشوية على اللهب إلى أحدث تجربة مبتكرة في المدينة، حيث يقدم المطعم مجموعة من النكهات والمأكولات الشهية. كما يوفر المطعم لزواره قائمة طعام شهية من أطباق اللحوم المشوية الطازجة تستكملها تشكيلة واسعة من المشروبات المبتكرة حصرياً لتلبية جميع أذواق أفراد العائلة.

يقع المطعم الجديد بمدينة شبين القناطر بالوكلاء امام مستشفى الشاملة . ويركز المطعم على مفهوم المطبخ المفتوح، لضمان استمتاع رواده بتجربة تناول طعام تلبي جميع الأذواق. وعلاوةً على ذلك، تعد المشاهد والموسيقى الرائعة وروائح المأكولات الطازجة الزكية جزءاً رئيسياً من التجربة الفريدة التي يقدمها مطعم ريحانة ‘.

ويرحب المطعم بضيوفه ضمن أجواء ودية، حيث يمكنهم تذوق أشهى المأكولات من قائمة الطعام المعدّة من قبل الشيف الذي يتمتع بخبرة سنوات عديدة في هذا المجال،

والذي يشتهر بتقديم الأطباق المبتكرة، حيث ستتضمن قائمة الطعام في مطعم ’كرك الدمشقى ‘ العديد من الخيارات الشهية خاصةً لمحبي اللحوم، حيث يمكن لرواد المطعم اختيار مجموعة متنوعة من وجبات البرجر الضخم اللذيذ والمعدّ بالكامل من لحم البلدى، وشرائح اللحم ذات الجودة العالية وأطباق لحم ضلوع البقر الشهية. وتضم أبرز أطباق قائمة الشيف طبق خاص من البرجر المعد من لحم الضلوع، وأطباق اللحم المشوي على السيخ، بالإضافة إلى شطائر فيليه من لحم البقر وشرائح الدجاج. كما يقدم المطعم مجموعة إضافية لا تفوت من الأطباق والمأكولات المتخصصة.

ملاك مجدي مدير صاله المطعم
ملاك مجدي مدير مسؤول بمطعم كرم الدمشقي

 

ويوفر المطعم الجديد الكثير من الخيارات النباتية لرواده من محبي المأكولات الصحية، مثل السلطة اليونانية، وسلطة جاردن الطازجة، والخبز ويقدم المطعم لضيوفه المميزين من محبي المأكولات البحرية. بينما يمكن لمحبي الحلويات الاختيار من ضمن مجموعة واسعة من الحلويات اللذيذة التي تلبي جميع الأذواق،

يستوحي مطعم ’كرم الدمشقى تصميمه الجذاب من الوجهات الصناعية العصرية ويتسع المطعم اكثر من لـ 200 شخص، موفراً خيارات رائعة للجلوس مع امتداده على مساحة واسعة . وبفضل موقعه المتميز، من المتوقع أن يصبح المطعم الوجهة المثالية لتناول الطعام

 

 

وقال ملاك مجدي مدير مسؤول بمطعم كرم الدمشقي

تستعد لكل المناسبات,فرغم  ان لدية العديد من الفروع سواء على مستوى الدول العربية وبالاخص الامارات .

بالاضافة الى منطقة الشرق الأوسط بتركيا الا ان الفكرة جاءت تلبية لاحتياجات ابناء شبين القناطر  وخاصة الاسر التى كانت تسافر الى القاهرة مما تتكلف اموال باهظة بالاضافة الى المعاناة اثناء السفر و التعب والارهاق