التخطي إلى المحتوى

د. ناصر الجيزاوى يوجه بمشاركة الجامعة فى هذا الحدث المهم ..

ويؤكد على ضرورة البدء في تنفيذ خطة وطنية لدخول مصر ضمن هذا القطاع

كتب:علاء قنديل 

تنطلق السبت، فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمستمر لمدة يومين خلال الفترة من 2 لـ 3 مارس ٢٠٢٤
.وجاء إطلاق المؤتمر بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإبراز إمكانات الدولة المصرية في السياحة الصحية بشقيها الاستشفائي والعلاجي، وكذلك إمكاناتنا في المؤسسات الصحية المتخصصة في تطبيق أضخم برامج السياحة العلاجية.
من هذا المنطلق وجه الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها بمشاركة الجامعة فى هذا الحدث المهم, وعلى الفور قام كل من الدكتور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بارسال وفد من اساتذة كلية الطب البشري ومستشفيات بنها الجامعية تحت اشراف الاستاذ الدكتور محمد الاشهب عميد كلية الطب البشرى ,لتقوم بتمثيل الجامعة د. نرمين عدلى وكيل كلية الطب لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظرا لنشاطها المحلوظ باعتبارها عضو بارز ووجهه مشر فى كافة المحافل الدولية والمحلية التى تشارك بها جامعة بنها

واشار د.ناصر الجيزاوى إلى الأهمية السياسية للمؤتمر، فمصر لديها كل المقومات لتكون المقصد الأول للسياحة العلاجية في إفريقيا والشرق الأوسط، ولدينا منشآت كهيئة رعاية صحية بكافة محافظات التغطية الصحية الشاملة تؤهلنا للتنافس في مجال السياحة الصحية.

د. تامر سمير :يجب المنافسة اقليميا ودوليا في سوق السياحة العلاجية والاستشفائية

وأكد د. تامر سمير , القدرة على المنافسة اقليميا ودوليا في سوق السياحة العلاجية والاستشفائية، خاصة بعد تطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، والذى أحدثت تغيراً كبيراً في صورة المنظومة.

د. السيد فوده يؤكد أن المؤتمرنقطة الانطلاق لدفع عجلة قطاع السياحة الصحية

وصرح د. السيد فوده إلى أن شرط حصول المنشآت الطبية على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة قبل انضمامها للمنظومة الجديدة يعد نقطة الانطلاق لدفع عجلة قطاع السياحة الصحية، حيث تلبي احتياجات طالبي تلك الخدمة، من خلال توفير الكوادر البشرية عالية الكفاءة، والبنية التحتية المتطورة والمرافق، مؤكدا أن الجودة هى أحد أهم المتطلبات التي يبحث عنها المريض الدولي .

د. محمد الاشهب
د. محمد الاشهب

د. محمد الاشهب :ضرورة البدء في تنفيذ خطة وطنية لدخول مصر ضمن هذا القطاع

واكد د. محمد الاشهب إلى أن قطاع السياحة العلاجية والاستشفائية يحظى باهتمام عالمي،حيث يتوافد عليه مابين 60- 70 مليون سائح سنويا، ويقدر حجم الانفاق ب 80 مليار دولار سنويا, مضيفا ً على ضرورة البدء في تنفيذ خطة وطنية لدخول مصر ضمن هذا القطاع ولتجد مكانها المناسب في الريادة، بما حباها الله به من موقع جغرافي فريد يتوسط العالم.

د. نرمين عدلى تشدد على التنسيق والشراكة بين كافة الأطراف المعنية لجذب السائحين

الراغبين في الجمع بين العلاج والرعاية الصحية

اثمنت د. نرمين عدلى أهمية تنظيم المؤتمر الدولي “تطبيقات السياحة الصحية ” في تعزيز هذا القطاع ، من خلال عرض الثروات الطبيعية والامكانيات الطبية المتميزة المتاحة بمختلف محافظات الجمهورية.

وشددت على التنسيق والشراكة بين كافة الأطراف المعنية لجذب السائحين الراغبين في الجمع بين العلاج والرعاية الصحية، مع الاستمتاع بالوجهات السياحية الجذابة وبأسعار منخفضة بما يجعل تجربتهم ذات طابع مميز، وهو ما يتسق مع استراتيجية الجمهورية الجديدة للتنمية الشاملة والمستدامة وخطة التطوير والنمو الاقتصادي،من خلال استثمار كافة الامكانيات والقدرات المتاحة بمختلف القطاعات.
واكدت نرمين على ان الاهتمام بهذا الملف هو استجابة سريعة لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، فى ملف السياحة العلاجية، ويشكل هذا المؤتمر نقلة نوعية لمستقبل السياحة العلاجية في مصر،
فالوطن الغالي يملك كل المقومات ليكون المقصد الأول للسياحة العلاجية فى أفريقيا والشرق الأوسط.
📉. فهذا المؤتمر يعد فرصة ذهبية لتسليط الضوء والترويج للمنشآت الصحية المصرية الحاصلة على درجة الاعتماد القومية GAHAR والمعترف بها دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، وتأكيد جودة الخدمات الصحية بمصر ومطابقتها للمعايير العالمية، بالاضافة لجودة تجهيزات السياحة العلاجية، وإعداد البنية التحتية للمستشفيات، والأجهزة الطبية المتطورة، وتواجد الكفاءات الطبية المصرية،